مع انطلاقة النسخة الـ 12

19 سبتمبر يوم مميز في تاريخ الكرة الإماراتية

  • الخميس 19, سبتمبر 2019 04:46 م
  • 19 سبتمبر يوم مميز في تاريخ الكرة الإماراتية
يعتبر يوم التاسع عشر من سبتمبر، من الأيام المميزة لكرة القدم الإماراتية، حيث يعد اليوم الذي انطلقت فيه أول نسخة للمسابقة بعصر الاحتراف، ويعيد التاريخ نفسه الليلة حيث تقام النسخة الثانية عشرة من البطولة من خلال 4 مواجهات كما كانت الانطلاقة.
الشارقة 24- محمود علي:

يعد تاريخ 19 سبتمبر، تاريخاً مميزاً لكرة القدم الإماراتية وهو اليوم الذي انطلقت فيه مسيرة الاحتراف ببداية أول نسخة من دوري المحترفين، وشهد هذا اليوم في العام 2008 أول أربع مباريات في عهد الاحتراف، والتاريخ يعيد نفسه وفي ذات اليوم 19 سبتمبر من العام 2019 تبدأ النسخة الـ 12 من دورينا بأربع مواجهات.

واستعادت رابطة المحترفين الإماراتية ذكريات اليوم الأول من حكاية الاحتراف في كرة القدم الإماراتية.

فقد ظهرت في اليوم الأول من البطولة 8 فرق، حيث واجه الظفرة خورفكان "الخليج"، واستضاف العين الشارقة، ولعب عجمان أمام الوصل، والنصر مع شباب الأهلي.

وبعد مرور 11 عاماً وفي نفس اليوم، تخوض 5 من الفرق الثمانية مواجهات مختلفة، حيث يلتقي حتا بشباب الأهلي، والجزيرة مع الظفرة، وبني ياس وعجمان، والشارقة وخورفكان.

4 مباريات في توقيت واحد

جرت كل مباريات اليوم الأول من النسخة الأولى لدوري المحترفين الإماراتي في الساعة العاشرة مساءً، وانتهت جميعها بفوز فريق على الآخر.

الظفرة فاز على خورفكان بثلاثة أهداف لهدف، والعين تغلب على الشارقة برباعية نظيفة، وخسر عجمان أمام الوصل بهدف، وعاد شباب الأهلي بالعلامة الكاملة من ملعب النصر بعد أن هزمه بأربعة أهداف لهدفين.

أول هدف

اندريه فيليب دياز لاعب العين هو صاحب أول هدف في دوري المحترفين، حيث افتتح التسجيل في شباك الشارقة بعد مرور دقيقتين على انطلاقة المباراة.

وأصبح محمد سالم لاعب الظفرة هو هداف اليوم الأول بعد أن سجل هدفين في الدقيقتين 17 و70 في شباك خورفكان، فيما بلغت جملة الأهداف المسجلة في هذا اليوم 15 هدفاً.