لتطوير مستوى الأداء الفني للناشئة

منتسبو ناشئة الشارقة يصقلون مهاراتهم في الريشة الطائرة بماليزيا

  • الإثنين 26, أغسطس 2019 11:22 ص
  • منتسبو ناشئة الشارقة يصقلون مهاراتهم في الريشة الطائرة بماليزيا
بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة الطاولة والريشة الطائرة، أطلقت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، معسكراً تدريبياً في ماليزيا لصقل مهارات منتسبيها المتميزين في رياضة الريشة الطائرة.
الشارقة 24:

أطلقت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، معسكراً تدريبياً في ماليزيا لصقل مهارات منتسبيها المتميزين في رياضة الريشة الطائرة، يستمر حتى 31 أغسطس الجاري، وذلك بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة الطاولة والريشة الطائرة، عبر ترشيحها أكاديمية "سبورتس أفيرز" لاستضافة فعاليات المعسكر.

يهدف المعسكر إلى تطوير مستوى الأداء الفني للناشئة في الريشة الطائرة عبر التدريب في أكاديميات عالمية متخصصة، إضافة إلى تأهيلهم للوصول إلى مراحل متقدمة في هذه الرياضة.

ويضم وفد الناشئة المشارك في المعسكر كل من محمد كشواني رئيساً، وتامر عز الدين مشرفاً فنياً، ومحمود طيفور مدرباً، ومحمد شافي مصوراً، وعدد من العناصر الشابة المتميزة في هذه الرياضة وهم هزاع سالم وعلي الشيباني وعبد الله راشد النقبي وفهد الجسمي ومحمد سعيد، إلى جانب محمد سيف وحامد سعيد وسيف علي.

ويركز المعسكر على إكساب الناشئة المهارات الأساسية للعبة من خلال تدريبات مكثفة على مدار 13 يوماً في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تعلم الناشئة كيفية أداء أهم المهارات المطلوبة في مختلف مناطق الملعب، التي تشمل منطقة أمام الشبكة والوسط، إلى جانب المنطقة الخلفية.

وتعرف المشاركون إلى مهارات الإسقاط وفنون الدفاع والسحب، وفن تصويب الريشة لنهاية الملعب بوجهي المضرب الأمامي والخلفي، والتدريب على طرق إعداد الخطط التكتيكية التي تساعدهم في تطبيق مهاراتهم المكتسبة في الملعب عبر مجموعة من المباريات الودية.

وأشارت فاطمة محمد مشربك، مدير ناشئة الشارقة بالإنابة، إلى حرص ناشئة الشارقة من خلال المعسكر على غرس مجموعة من القيم المهمة في نفوس الناشئة عبر الأنشطة الرياضية، تتجسد في العمل بروح الفريق وتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس، إضافة إلى تنمية مهاراتهم في رياضة الريشة الطائرة، بما يمكن المؤسسة من التعرف إلى مستوى الأداء الرياضي لمنتسبيها قياساً بالنسبة للفرق الأخرى.

وتوجهت مشربك بالشكر إلى اتحاد الإمارات لكرة الطاولة والريشة الطائرة على التعاون والجهود المبذولة لإقامة المعسكر في إحدى الأكاديميات المتخصصة في ماليزيا، إضافة إلى نشر اللعبة في كافة مراكز ناشئة الشارقة والإشراف الفني على البطولات التي تنظمها المؤسسة على مدار العام.

وقالت مشربك، نحن مستمرون في إتاحة الفرصة للناشئة في الاطلاع على التجارب الخارجية بالشكل الذي يساعدهم في تحديد مستوى مهاراتهم والمتطلبات اللازمة لتطويرها؛ للوصول إلى التميز الرياضي الذي يؤهلهم لتمثيل إمارة الشارقة في البطولات المحلية والدولية، تناغماً مع استراتيجية ناشئة الشارقة في دعم مواهب منتسبيها عبر المشاركات الخارجية.

وعبر الناشئ عبد الله راشد خميس النقبي عن سعادته للمشاركة في المعسكر الذي يعتبره فرصة لتطوير مهاراته واكتساب خبرات جديدة من خلال التفاعل مع لاعبين محترفين وقال: تعلمت من رياضة الريشة الطائرة اللعب بروح الفريق وتمكنت من تطوير مستوى لياقتي البدنية التي زادت من ثقتي في نفسي، كما ساعدتني في التغلب على الخوف والرهبة من المشاركة في البطولات.