من بوابة سوريا

أستراليا تتطلع للتأهل إلى دور الـ 16 في كأس آسيا

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 11:34 ص
  • جانب من تدريبات منتخب أستراليا
يأمل منتخب أستراليا في تخطي عقبة سوريا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، في بطولة كأس آسيا 2019 المقامة حالياً بالإمارات، من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
لم تكن الهزيمة المفاجئة صفر - 1 أمام المنتخب الأردني هي البداية التي تخيلها المنتخب الأسترالي، في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس آسيا 2019، المقامة حالياً بالإمارات.
 
ولكن الفريق استعاد اتزانه ونغمة الانتصارات سريعاً بالفوز الثمين 3 - صفر على نظيره الفلسطيني.
 
والآن، يسعى المنتخب الأسترالي إلى حسم تأهله للدور الثاني "دور الـ 16"، من خلال مباراته أمام المنتخب السوري، غداً الثلاثاء، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة والتي تشهد غداً أيضاً مواجهة عربية مثيرة بين المنتخبين الفلسطيني والأردني.
 
ومع تجمد رصيد المنتخب الأسترالي عند 3 نقاط من أول مباراتين في المجموعة، أصبح الفريق مطالباً ببذل جهد كبير في مباراته الثالثة أمام المنتخب السوري على استاد "خليفة بن زايد" في العين، لضمان التأهل بأفضل صورة ممكنة.
 
ورغم هذا، يدرك المنتخب الأسترالي بقيادة مديره الفني الوطني جراهام أرنولد أن التعادل في مباراة الغد يضمن له التأهل للدور الثاني واحتلال المركز الثاني في المجموعة خلف نظيره الأردني الذي ضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته المرتقبة، غداً، أمام نظيره الفلسطيني على استاد "محمد بن زايد" في أبوظبي.
 
ويلتقي صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة الفائز بالمركز الثاني في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات اليابان وأوزبكستان وتركمانستان وعمان.