بثلاثية نظيفة

برشلونة يكتسح إيبار في الدوري الإسباني لكرة القدم

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 12:42 ص
  • جانب من اللقاء
عزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه السهل 3 – صفر، على ضيفه إيبار في المرحلة التاسعة عشرة للمسابقة.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
تقدم برشلونة خطوة أخرى في حملته نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، للموسم الثاني على التوالي، عقب فوزه السهل 3 - صفر على ضيفه إيبار، في المرحلة التاسعة عشرة للمسابقة.
 
وارتفع رصيد برشلونة، الذي واصل انتفاضته بتحقيقه انتصاره السادس على التوالي في المسابقة، إلى 43 نقطة، معززاً موقعه في الصدارة، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتليتكو مدريد، الذي تغلب 1 - صفر على ضيفه ليفانتي في وقت سابق الأحد.
 
في المقابل، تجمد رصيد إيبار، الذي تكبد خسارته السابعة في البطولة هذا الموسم، مقابل 7 تعادلات، وخمسة انتصارات، عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.
 
وافتتح النجم الأوروجواياني لويس سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الـ 19، قبل أن يصنع الهدف الثاني، الذي أحرزه الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة الـ 53.
 
وكان ميسي على موعد مع التاريخ بهذا الهدف، بعدما رفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 400 هدف، منذ بدء مسيرته مع الفريق الكتالوني عام 2005، علماً بأن هذا هو الهدف رقم 640 الذي يحرزه قائد برشلونة، في مختلف المسابقات مع الفريق.
 
وواصل ميسي صدارته لقائمة هدافي الدوري هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 17 هدفاً، بفارق ثلاثة أهداف أمام أقرب ملاحقيه لويس سواريز، الذي عاد لهز الشباك من جديد بتسجيله الهدف الثالث لبرشلونة، وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الـ 59.