من بوابة سان جيرمان .....

أتالانتا الإيطالي يأمل في مواصلة التألق بدوري أبطال أوروبا

  • الثلاثاء 11, أغسطس 2020 06:12 م
  • أتالانتا الإيطالي يأمل في مواصلة التألق بدوري أبطال أوروبا
يأمل نادي أتالانتا الإيطالي في مواصلة التألق في دوري أبطال أوروبا والتأهل إلى نصف النهائي من بوابة باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك عندما يلتقيان الأربعاء في ربع النهائي في العاصمة لشبونة .
الشارقة 24 - أسعد خليل:

بعد فترة توقف دامت لخمسة شهور بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، يحلم أتالانتا الإيطالي بضربة بداية جديدة وناجحة لمواصلة مشوار المجد في مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا التي يخوضها للمرة الأولى في تاريخه.

ويواجه أتالانتا اختباراً صعباً في بداية فعاليات دور الثمانية للبطولة حيث يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي المفعم بالنجوم في مختلف المراكز.

وتقام فعاليات الأدوار النهائية بداية من دور الثمانية وحتى المباراة النهائية على شكل بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة للحد من تفشي الإصابات بوباء كورونا.

وكان أتالانتا ضمن التأهل لدور الثمانية قبل فترة التوقف الطويلة وذلك على حساب بلنسية الإسباني كما حسم باريس سان جيرمان بطاقة التأهل قبل فترة التوقف على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

ويتطلع أتالانتا لمواصلة الحلم في البطولة الأوروبية التي يشارك فيها للمرة الأولى. وقد يكون التغيير الفريد، الذي طرأ على نظام الأدوار النهائية بسبب أزمة "كورونا"، دافعاً أكبر لأتالانتا لاسيما وأن مواجهات كل من دور الثمانية والمربع الذهبي ستقام من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب كما كان الحال في باقي مواسم المسابقة.

وكان أتالانتا خسر أول ثلاث مباريات له في دور المجموعات بالمسابقة، ولكنه استعاد اتزانه سريعا وشق طريقه إلى الأدوار الإقصائية واجتاز عقبة دورتموند في دور الستة عشر قبل أن تتوقف فعاليات كرة القدم في معظم مناطق العالم بسبب أزمة "كورونا" التي ضربت مدينة بيرجامو معقل فريق أتالانتا بشكل هائل.

ويدرك أتالانتا الآن أن مسيرته الأوروبية ستكون على المحك خلال أكثر من 90 أو 120 دقيقة غداً.

وصرح السويسري الدولي ريمو فرولر لاعب أتالانتا إلى صحيفة "ليكو دي بيرجامو" الإيطالية قائلاً: "نلعب في بيرجامو ولبيرجامو، وهو ما يعطينا قوة إضافية".

وأنهى أتالانتا الموسم المحلي في المركز الثالث بالدوري الإيطالي ليكون الموسم الثاني على التوالي الذي يحتل فيه هذا المركز.