في الجولة 27

دورتموند وبايرن يتطلعان للفوز قبل مواجهة القمة في البوندسليجا

  • الخميس 21, مايو 2020 08:37 م
  • دورتموند وبايرن يتطلعان للفوز قبل مواجهة القمة في البوندسليجا
يخوض بايرن ميونيخ المتصدر ووصيفه بوروسيا دورتموند السبت بروفة أخيرة، قبل مواجهتهما المفصلية الثلاثاء والتي قد تلعب دوراً كبيراً في تحديد هوية بطل الدوري الألماني لكرة القدم، العائد بعد توقف نحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

عندما تنطلق منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، سيسعى كل من بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند جاهدين إلى تحقيق الفوز لمواصلة حصد النقاط وتعزيز الثقة قبل مواجهة القمة المرتقبة بين الفريقين في المرحلة التالية.

ويستضيف بايرن ميونخ، متصدر البوندسليجا وحامل اللقب، فريق آينتراخت فرانكفورت مساء بعد غد السبت، ويحل بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، ضيفاً على فولفسبورج.

وستكون مباراة بايرن وآينتراخت، الأولى من مواجهتين بين الفريقين خلال أسابيع قليلة، حيث يفترض أن يتجدد الصراع بين الفريقين مجدداً أوائل يونيو في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا.

أما بوروسيا دورتموند، فيحل ضيفاً على فولفسبورج صاحب المركز السادس، في المرحلة السابعة والعشرين التي تنطلق غداً الجمعة بلقاء ديربي برلين بين هيرتا برلين ويونيون برلين، وستشهد جميع مبارياتها الوقوف دقيقة صمت حداداً على ضحايا وباء فيروس كورونا المستجد.

ويتصدر بايرن ميونخ البوندسليجا بفارق أربع نقاط أمام بوروسيا دورتموند، وسيلتقي الفريقان في مباراة القمة يوم الثلاثاء المقبل في دورتموند ضمن المرحلة الثامنة والعشرين.

ويتمتع كل فريق بمستوى جيد منذ بداية العام الجديد كما حقق كل منهما الفوز لدى استئناف المنافسات يوم السبت الماضي، وذلك بعد توقف دام شهرين بسبب أزمة الوباء العالمي.

وشهد نادي بايرن ميونخ، المتوج بالدوري في المواسم السبعة الماضية، تجديد عقد قائد الفريق وحارس مرماه مانويل نوير حتى عام 2023، وقد حذر نوير عقب فوز بايرن على يونيون برلين 2 - صفر يوم الأحد الماضي من أن شيئاً لم يحسم بعد في الموسم الذي تستكمل منافساته وسط أجواء غير مألوفة، في ظل إقامة المباريات بدون جمهور وفي ظل معايير وإجراءات صحية ووقائية صارمة.

أما آينتراخت فرانكفورت، فقد تعثر كثيراً خلال الموسم الحالي، حتى بات متفوقاً بفارق خمس نقاط فقط أمام أقرب مراكز الهبوط، وخسر أمام بوروسيا مونشنجلادباخ 1 - 3 لدى استئناف المنافسات مطلع هذا الأسبوع لتكون الهزيمة الرابعة له على التوالي في الدوري.

أما دورتموند، فقد عزز ثقته بالفوز على شالكه 4 - صفر في مباراة ديربي الرور لدى استئناف البوندسليجا يوم السبت الماضي، وتبدو مهمته أكثر سهولة أمام فولفسبورج، الذي تغلب عليه دورتموند ثماني مرات في آخر تسع مباريات جمعت بينهما.

وأفاد جوليان براند مهاجم بوروسيا دورتموند عقب الفوز الكبير على شالكه: "يمكننا البناء على ذلك".

أما فولفسبورج، فيمكنه التسلح بالمعنويات المرتفعة حيث لم يتلق أي هزيمة خلال سبع مباريات، كما تغلب على أوجسبورج 2 - 1 ليصعد إلى المركز السادس، ويعزز أماله في المشاركة الأوروبية.