إذا تقرر إنهاء الموسم مبكراً

رابطة الدوري الإنجليزي تؤكد تطبيق آلية الهبوط

  • الخميس 21, مايو 2020 07:53 م
  • رابطة الدوري الإنجليزي تؤكد تطبيق آلية الهبوط
أكدت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، أن آلية الصعود والهبوط ستطبق في دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة إذا تقرر إنهاء الموسم مبكراً بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، أن آلية الصعود والهبوط ستطبق في دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة إذا تقرر إنهاء الموسم مبكراً بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي بيان عبر موقعها الرسمي ذكرت الرابطة، الخميس، أنه سيتم أيضاً إقامة الدور الفاصل ولن يتغير وضعه الحالي حيث يقام بمشاركة 4 فرق.

وبالنسبة لأي من الدوريات المحلية في إنجلترا فإن قرار إنهاء الموسم مبكراً يتطلب موافقة 51% أو أكثر من الأندية، علماً بأن أندية دوري الدرجة الثالثة صوتت بالفعل على إنهاء الموسم.   

وسيتم تحديد المراكز على أساس معدل النقاط لكل مباراة.

وأوصت رابطة الدوري الإنجليزي بالإبقاء على آلية الصعود والهبوط، وقال رئيس مجلس إدارة الرابطة ريك باري "في ظل وجود رغبة قوية للالتزام بأقصى درجة ممكنة باللوائح للتأكيد على وجود اتساق في النهج المتبع في كل الدوريات التابعة لرابطة الدوري الإنجليزي، فإن مجلس الإدارة يدرك دائماً أن الحل الفردي الذي يرضي كل الأندية سيكون من الصعب دائما إيجاده، لكننا في مرحلة الآن تحتاج إلى إجراء قوي وحاسم من أجل مصلحة الرابطة وأعضائها".

ولازال الدوري الإنجليزي الممتاز يخطط لاستئناف نشاطه الشهر المقبل بعد أكثر من شهرين من التوقف بفعل أزمة فيروس كورونا.