من دون حضور جماهيري

اليونان تُجري بروفات إيقاد الشعلة الأولمبية "طوكيو 2020"

  • الخميس 12, مارس 2020 09:18 م
أقيم الخميس، حفل إيقاد الشعلة الأولمبية الخاصة بأولمبياد طوكيو 2020 في مدينة أولمبيا اليونانية القديمة، وسط إجراءات غير مسبوقة شملت منع حضور الجمهور، بعدما سجلت البلاد أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أجريت في اليونان الخميس، بروفات إيقاد الشعلة الأولمبية الخاصة بأولمبياد طوكيو 2020 في مدينة أولمبيا اليونانية القديمة، وسط إجراءات غير مسبوقة شملت منع حضور الجمهور، بعدما سجلت البلاد أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاءت ممثلة ترتدي الزي التقليدي القديم، الشعلة مستعينة بأشعة الشمس المنعكسة على مرآة، لتطلق رحلة الشعلة في اليونان قبل تسليمها الى منظمي دورة طوكيو في 19 مارس.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ "اليوم هو بداية رحلة الشعلة الأولمبية إلى اليابان".

وأضاف "عندما تعود الشعلة إلى طوكيو بعد 56 عاماً، سيضيئ الأمل الطريق في كل أنحاء البلاد"، في إشارة إلى استضافة طوكيو لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية بعد عام 1964.

وتسعى اليابان من خلال الأولمبياد المقرر إقامته بين 24 يويو والتاسع من أغسطس، أن تظهر للعالم أنها استعادت إبداعها وطاقتها المبتكرة، إضافة إلى تسليط الضوء على إعادة الإعمار بعد الزلزال المدمر والتسونامي اللذين ضربا مدينة فوكوشيما عام 2011.

ولكن مع الفوضى التي يسببها فيروس "كوفيد-19" في الرياضة حول العالم، تحوم شكوك حول إمكانية إقامة الألعاب في موعدها من عدمها.

ولا يزال المنظمون يشددون على أن الاستعدادات تمضي كما هو مقرر، بينما سبق للجنة الأولمبية التأكيد أنه لم يتم البحث حتى الآن بشأن إلغاء أو إرجاء الحدث العالمي.