بفوزه على بيتيس

خيتافي يدخل مربع الكبار في الدوري الإسباني

  • الإثنين 27, يناير 2020 06:12 ص
  • خيتافي يدخل مربع الكبار في الدوري الإسباني
دخل فريق خيتافي مربع الكبار في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على ريال بيتيس 1 / صفر في المرحلة الحادية والعشرين من الليجا.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

لقنت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) فريق ريال بيتيس درسا قاسيا ومنحت خيتافي فوزاً ثميناً ومتأخراً للغاية 1 / صفر على ضيفه بيتيس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى استاد "كولسيوم" ألفونسو بيريز في خيتافي، استفاد فريق خيتافي من تقنية "فار"، وسجل هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 89 إثر لمسة يد من اللاعب عيسى ماندي داخل منطقة الجزاء.

ورفع خيتافي رصيده إلى 36 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، وتجمد رصيد ريال بيتيس عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكان بيتيس هو الأفضل والأخطر على مدار المباراة، كما كان على بعد دقائق قليلة من الخروج بنقطة التعادل، لكن تقنية "فار" كشفت وجود لمسة اليد داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ضربة الجزاء التي سجل منها ’نخل لويس رودريجيز هدف المباراة الوحيد لفريق خيتافي في الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء.

ريال سوسييداد

واستعاد ريال سوسييداد نغمة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين في المسابقة وتغلب على ريال مايوركا بثلاثة أهداف سجلها ألكسندر إيساك وفران جاميز لاعب مايوركا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وكريستيان بورتوجيس في الدقائق 46 و58 و81 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ورفع سوسييداد رصيده إلى 34 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس بفارق الأهداف فقط أمام بلنسية وتجمد رصيد مايوركا عند 18 نقطة في المركز السابع عشر بعدما عاد لدوامة الهزائم سريعا ومني بالهزيمة الثالثة مقابل فوز واحد فقط في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.
سلتا فيجو
وواصل سلتا فيجو أيضا مسلسل نتائجه السلبية وتعادل مع ضيفه إيبار سلبيا ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن عشر حيث كان التعادل اليوم هو الثالث له على التوالي والخامس مقابل هزيمتين في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة. ورفع إيبار رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس عشر.