بفوزه على إيفرتون

ليستر سيتي يواصل مطاردة ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي

  • الإثنين 02, ديسمبر 2019 12:04 ص
  • ليستر سيتي يواصل مطاردة ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي
تغلب ليستر سيتي على ضيفه إيفرتون 2 / 1 في المرحلة الرابعة عشرة، من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليواصل مطاردته لفريق ليفربول على صدارة الترتيب.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

واصل ليستر سيتي مطاردته لفريق ليفربول على صدارة الترتيب العام في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بفوز على ضيفه إيفرتون إلى فوز 2 / 1 في المرحلة الرابعة عشرة.

وتقدم ريشارليسون دي أندرادي لإيفرتون في الدقيقة 23، وتعادل جيمي فاردي لفريق ليستر سيتي في الدقيقة 68، قبل أن يسجل كيليتشي إيهياناتشو هدف الفوز لفريق ليستر في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 32 نقطة لينفرد بالمركز الثاني، بفارق عشر نقاط خلف ليفربول المتصدر، وتوقف رصيد إيفرتون عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.

وهذا الفوز هو السادس على التوالي لفريق ليستر سيتي، والعاشر للفريق في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مباراتين.

في المقابل، تعد هذه الخسارة هي الثانية على التوالي لإيفرتون والثامنة له في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في مباراتين.

وجاء الهدف الأول في اللقاء من نصيب إيفرتون في الدقيقة 23، عندما مرر جبريل سيديبي كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ريشارليسون بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 32، ألغى الحكم احتسابه لركلة جزاء لمصلحة فريق ليستر سيتي بعدما قام ياري مينا، بقطع الكرة من أمام فاردي داخل منقطة الجزاء، وسقوط فاردي لترتد الكرة إلى بنيامين تشايلويل لاعب ليستر لكن ميسون هولجيت، مدافع إيفرتون، حاول إبعاد الكرة لتظهر في البداية أنه قام بالاصطدام بقدم المهاجم، ولكن بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد ألغى الحكم ركلة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم إيفرتون 1 / صفر.

وفي الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 68، سجل ليستر هدف التعادل عندما مرر كليتشي إيهياناتشو كرة عرضية من الجانب الأيمن، من داخل منطقة الجزاء ليقابلها فاردي بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، سجل إيهياناتشو هدف الفوز عندما لعبت تمريرة بينية إلى إيهياناتشو الذي انفرد بالحراس وسدد كرة قوية إلى داخل المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف في البداية بداع التسلل، لكنه عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" ليحتسبه ليفوز ليستر بثلاث نقاط ثمينة.

مانشستر يونايتد

وفي المباراة الثانية، سقط فريق مانشستر يونايتد في فخ التعادل 2/2 أمام ضيفه أستون فيلا.

وتقدم أستون فيلا بهدف سجله جاك جراليش في الدقيقة 11 وتعادل مانشستر يونايتد بهدف سجله توم هيتون، حارس أستون فيلا، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

وفي الشوط الثاني، سجل فيكتور لينديلوف الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 64 قبل أن يتعادل أستون فيلا عن طريق تيرون مينجز في الدقيقة 66.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع، كما رفع أستون فيلا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

وجاء الهدف الأول لفريق أستون فيلا، من خلال هجمة مرتدة حيث انطلق أنور غازي بالكرة من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية مرت من الجميع لتصل إلى جراليش اذلي قابلها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى.

واستطاع مانشستر يونايتد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 42 عندما لعبت ركلة ركنية إلى بشكل قصير لتصل الكرة إلى أندرياس بيريرا، ليلعب كرة عرضية داخل منقطة الجزاء حيث قابلها ماركوس راشفورد بضربة رأس لتصطدم بأسفل القائم الأيمن للحارس توم هيتون قبل أن تصطدم بجسد الحارس وتعانق الشباك، لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1.

وفي الشوط الثاني، تمكن مانشستر يونايتد من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها ليندلوف بضربة رأس إلى داخل المرمى.

لم تمر سوى دقيقتين فقط، حتى سجل أستون فيلا هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير، وتبادل لاعبو أستون فيلا تمرير الكرة قبل أن تصل إلى ماثيو تارجت الذي مرر كرة بينية رائعة إلى مينجيز الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.