بفوزه على بورتلاند

فيلادلفيا يحقق العلامة الكاملة حتى الآن في السلة الأميركية

  • الأحد 03, نوفمبر 2019 12:49 م
  • فيلادلفيا يحقق العلامة الكاملة حتى الآن في السلة الأميركية
حقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، العلامة الكاملة حتى الآن في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتغلبه على بورتلاند ترايل بلايزرز 129 – 128.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

تمكن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، من الحفاظ على سجله خالي من الهزائم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين هذا الموسم، بتحقيقه فوزه الـ 5 في 5 مباريات، في مباراة حماسية ضد بورتلاند ترايل بلايزرز.

وفي غياب نجمه الكاميروني الموقوف جويل إمبييد، تمكن فيلادلفيا بفضل فرقان قرقماز من الفوز على بورتلاند بفارق نقطة واحدة 129 – 128.
  
وحفلت مباراة فيلادلفيا وبورتلاند بالتنافس حتى الثواني الأخيرة، وكانت الأفضلية فيها للمضيف ترايل بلايزرز، الذي هيمن بشكل كامل من صافرة البداية حتى النهاية، ولم يتقدم سفنتي سيكسرز عليه بفارق أكثر من نقطة.

وبعدما صنع في الربع الثالث فارقاً وصل الى 21 نقطة، بدأ بورتلاند بالتراجع أمام ضغط فيلادلفيا، وصولا الى الثواني الـ 10 الأخيرة من الربع الأخير، والتي شهدت تبدلاً دراماتيكياً في مجرى اللقاء. 

فقد تقدم فيلادلفيا بنتيجة 126 – 125، قبل 10.1 ثوانٍ من النهاية. ولدى استحواذ بورتلاند على الكرة، تمكن لاعبه الشاب أنفرني سايمونز "20 عاماً"، من تسجيل رمية ثلاثية منحت فريقه التقدم بنتيجة 128 - 126، مع تبقي 2.2 ثانيتين فقط من الربع الأخير.

وبينما أثارت هذه السلة فرحة كبيرة وسط مشجعي بورتلاند، أظهر فيلادلفيا أنه لم يقل كلمته الأخيرة بعد. وبعد خطة تكتيكية ناجحة رافقها سوء تغطية دفاعية، تمكن قرقماز من تسجيل محاولة ثلاثية قبل 0.4 ثانية على النهاية، في سلة ساد بعضها صمت الصدمة في قاعة "مودا سنتر".

وأنهى قرقماز الذي شارك كبديل، المباراة مع 11 نقطة، بينها 3 محاولات ثلاثية ناجحة من أصل 6، بينما كان أفضل مسجل في فريقه آل هورفورد مع 25 نقطة و5 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف توبياس هاريس 23 نقطة و7 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

وبقي فيلادلفيا بهذه النتيجة، الوحيد دون خسارة حتى الآن هذا الموسم.