وفق متطلبات السوق

"موارد الشارقة" تُباشر برامجها التأهيلية لشهر فبراير الجاري

  • الخميس 14, فبراير 2019 في 1:58 م
باشرت دائرة الموارد البشرية في الشارقة بتنفيذ 24 برنامجاً تأهيلياً للباحثين عن عمل في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، خلال شهر فبراير الجاري، والتي تنفذها الدائرة بناءً على متطلبات سوق العمل.
الشارقة 24:
 
بدأت دائرة الموارد البشرية في الشارقة بتنفيذ 24 برنامجاً تأهيلياً للباحثين عن عمل في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، خلال شهر فبراير الجاري، والتي تنفذها الدائرة بناءً على متطلبات سوق العمل، ووفقاً للمناهج والمعايير المعتمدة محلياً وعالمياً.
 
تهدف الدائرة من خلال البرامج التأهيلية إلى رفع كفاءة المنتسبين وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم للانخراط في سوق العمل، مستهدفةً جميع المؤهلات العلمية من الباحثين عن عمل، المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة. 
 
نفذت دائرة الموارد البشرية 7 برامج تأهيلية في مدينة الشارقة، متمثلة بالتدريب والتنمية البشرية المعاصرة، التميز والابتكار في أعمال السكرتارية وإدارة المكاتب، والاتجاهات الحديثة في المسؤولية المجتمعية، والإبداع الابتكاري في التنظيم والتخطيط، والدبلوم المهني في العمل الاجتماعي، والدبلوم المهني في الإرشاد السياحي، وبرنامج التوجيه الوظيفي لنظام المقابلات الوظيفية.
 
ونفذت في المنطقة الوسطى بالذيد والمدام برنامجين تدريبيين "الإبداع في خدمة العملاء وفن الاتيكيت"، و"الاتجاهات الحديثة في المسؤولية المجتمعية".
 
أما في المنطقة الشرقية بخورفكان وكلباء ودبا الحصن، نفذت الدائرة 15برنامجاً تأهيلياً هي: تكنولوجيا الموارد البشرية الحديثة، والإدارة الإلكترونية في أعمال السكرتارية التنفيذية، وتأهيل الموظف المتميز، وإدارة الغضب، واستراتيجيات التفاوض الفعال، وبرنامج التوجيه الوظيفي لنظام المقابلات الوظيفية، والابتكار في إدارة المشاريع، والدبلوم المهني في الشؤون القانونية والإدارية، وتكنولوجيا المعلومات المتقدمة، وإدارة علاقات العملاء وجودة الخدمة، وتنمية التفكير بالإبداع والتميز.