كشف عن خطة استشرافية ذكية

العميد بيات: 3 مراحل لمشروع "الشارقة إمارة آمنة"

  • الأربعاء 13, فبراير 2019 في 6:45 م
أعلن العميد محمد راشد بيات مدير إدارة العمليات بشرطة الشارقة، عن إنجاز المرحلة الأولى من مشروع "الشارقة إمارة آمنة"، والتي تشمل مدينة الشارقة، كاشفاً عن مرحلتين من المشروع، لتغطية المنطقتين الوسطى والشرقية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:
 
كشف العميد محمد راشد بيات مدير إدارة العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن جملة من التوجهات المستقبلية، التي تعكف القيادة على دراستها، والتي تتمحور حول تطبيق تقنيات متطورة في أكثر من قطاع.
 
وأوضح بيات في تصريحات لـ "الشارقة 24"، على هامش مشاركته بورقة عمل، ضمن فعاليات ملتقى الأهالي والشركاء 2019، والذي نظمته إدارة شرطة المنطقة الشرقية، أن مشروع "الشارقة إمارة آمنة"، قد أنجزت مرحلته الأولى في مدينة الشارقة، على أن يشمل المشروع في مرحلته الثانية المنطقة الوسطى، وتغطي مرحلة الثالثة المنطقة الشرقية.
 
وعن المشروع، أشار العميد بيات، إلى أن المشروع من شأنه تعزيز الأمن في مختلف القطاعات، من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى أن شرطة الشارقة تطمح على المدى البعيد بربط مختلف المؤسسات بهذا النظام.
 
وأضاف أن ورقة عمله ناقشت عدة محاور، ومنها "رؤية القيادة العامة وخططها المستقبلية لمكافحة الجريمة والحد منها لرفع نسبة الشعور بالأمان"، لافتاً إلى أن المنطقة الشرقية، وبموجب الدراسات والإحصاءات، من أقل المناطق التي تحدث فيها الجرائم والظواهر الأمنية.
 
في السياق نفسه، كشف مدير إدارة العمليات الشرطية، عن خطة استشرافية مستقبلية لشرطة الشارقة، جاري دراستها وتتضمن وفق جدول زمني، استحداث دوريات ذكية، ومسرح الجريمة الافتراضي، ومشروع متطور باسم "الأنف الذكي" للكشف عن المخدرات والمتفجرات، ونظام التنبؤ الأمني للجرائم، وغيرها من مشاريع.