بتصريح

عصام الملا: مشروع الخور سيأمن احتياجات مدينة الشارقة من المياه لـ 50 عاماً

  • الأربعاء 13, فبراير 2019 في 3:58 م
أكد المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه بهيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن مشروع تمديد خطي نقل مياه رئيسيين أسفل خور الشارقة، سيأمن احتياجات مدينة الشارقة من المياه لـ 50 عاماً، من خلال نقل كميات المياه المنتجة من محطة اللية لتحلية المياه إلى منطقة الجبيل.
الشارقة 24 - عبد الحميد أبو نصر: 
 
لمواكبة التطور العمراني والحضاري الذي تشهده إمارة الشارقة، أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة مشروع تمديد خطي نقل مياه رئيسيين أسفل خور الشارقة، بقدرة استيعابيه تبلغ أكثر من 60 مليون جالون يومياً، وبتكلفة إجمالية حوالي 17 مليون درهم.
 
وفي تصريح خاص لـ "الشارقة 24"، أكد المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه بهيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن هذا المشروع العملاق يعتبر من المشاريع الاستراتيجية والحيوية، حيث سيأمن احتياجات مدينة الشارقة من محطة اللية لمدى 50 سنة قادمة. 
 
وتحدث الملا عن أبرز الصعوبات والتحديات التي واجهت فريق العمل، كان أبرزها تنسيق الحركة الملاحية للسفن أثناء عمليات الحفر وتنزيل أنبوب المياه، إضافةً إلى عملية تأمين السلامة الضرورية لفريق العمل والقائمين على المشروع، حيث تم استخدام العديد من الغواصين والمختصين في مثل هذه المشاريع. 
 
وأضاف مدير إدارة المياه بهيئة كهرباء ومياه الشارق، أنه تم تركيب كتل إسمنتية لكل متر من الأنبوب لإعطائه الوزن المطلوب، وتثبيته في الحفرة المخصصة له، لضمان عدم اهتزازه وتثبيته طوال هذه المدة.