بـ 9132 مكالمة

مركز اتصال "اجتماعية الشارقة"... بوابة لزرع الأمل والاستقرار

  • الأربعاء 13, فبراير 2019 في 12:31 م
استقبل مركز الاتصال التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة حوالي 9 آلاف و132 مكالمة خلال 2018، توزعت ما بين مكالمات وردت إلى خط نجدة الطفل، وخط حماية المرأة، وأخرى إلى خط الأسر المتعففة.
الشارقة 24:

كشف مركز الاتصال التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، عن تلقيه حوالي 9 آلاف و132 مكالمة خلال 2018، توزعت ما بين مكالمات وردت إلى خط نجدة الطفل، وخط حماية المرأة، وأخرى إلى خط الأسر المتعففة.
 
وتلقى "خط نجدة الطفل" عبر الرقم المجاني 800700 نحو 7 آلاف و425 استفساراً واستشارة، في حين وصل عدد البلاغات الواردة إلى الخط نحو 779 بلاغاً، حيث تم تصنيف أبرز البلاغات عن "الإساءة، والعنف، والإيذاء الجسدي والإهمال، والمشاكل المدرسية وغيرها من الأمور المتعلقة بالطفل"، وحرصت الدائرة على التعامل مع هذه البلاغات بجدية لتأمين وضمان حقوق الأطفال ودعمهم لتجاوز الأزمات.
 
فيما استقبل "خط حماية المرأة" عبر الرقم المجاني 800800700 نحو 218 مكالمة، إذ أن الخط خصص لتقديم الاستشارات الاجتماعية والنفسية والقانونية، وإيجاد الحلول للمشاكل الأسرية المتعلقة بالمرأة على أيدي مختصين قانونيين واجتماعيين ونفسيين لضمان وحفظ حق المرأة.
 
في حين تلقى "خط مساندة الأسر المتعففة" عبر الرقم المجاني 8008007، 710 اتصالاً، منها مكالمات للتقدم بطلب المساعدة، أو مكالمات من مبلغين عن أسر متعففة محتاجة، إذ يتم تحويل المكالمات الواردة لإدارة المساعدات للقيام بما يلزم وفقاً للشروط والأحكام.
 
تطوير مركز الاتصال.. برؤية عصرية
 
وفي تصريح له، أكد أحمد الميل مدير إدارة الاتصال الحكومي، أن مركز الاتصال الذي أطلقته الدائرة في باكورة عام 2018، يأتي كخطوة مهمة في إطار مواكبة رؤية إمارة الشارقة ونهجها الرامي إلى توفير الحياة المبنية على العيش الكريم، وحرص الدائرة على تحقيق رضا مختلف فئات المجتمع.
 
ولفت الميل إلى أن الدائرة تسعى دائماً إلى تقديم المساندة والرعاية الكاملة لمختلف فئات المجتمع، وترجمةً لهذا السعي، فإنه تم تطوير مركز الاتصال التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية من خلال توفير أحدث الأجهزة وتقنيات الاتصال المتطورة في استلام المكالمات والبلاغات واستلام الشكاوى والاقتراحات والاستشارات، ورفع التقارير الدورية إلى المعنيين وتحليلها ودراستها، مما يحقق أفضل النتائج في تطبيق رؤية الدائرة الخاص بالاتصال والتواصل، علاوةً على مواكبة متطلبات المشاريع التطويرية الحديثة التي تقوم الدائرة بإنجازها وفق الخطة الاستراتيجية للأعوام 2019-2021.
 
وأفاد مدير إدارة الاتصال الحكومي، أن مركز الاتصال يواصل استقبال البلاغات على مدار 24 ساعة من كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بالإضافة إلى الرد على استفسارات أولياء الأمور وتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والقانونية والصحية من قبل أخصائيين مؤهلين في مختلف المجالات المنوطة بالمركز، موضحاً أن مركز الاتصال يحرص على زرع الأمل والاستقرار في العديد من الحالات التي تقدمت ببلاغات أو مكالمات.