بـ 17 موقعاً

"أضواء الشارقة" يرسم لوحات فنية إبداعية وينثر الفرح في قلوب الجمهور

  • الأربعاء 13, فبراير 2019 في 10:23 ص
يرسم مهرجان "أضواء الشارقة" لوحات فنية إبداعية، تبرز المعالم المميزة للإمارة، سواء في الصروح المعمارية أو بحيرة خالد، بطيف متعدد الألوان والأبعاد والأشكال.
الشارقة 23 - ناصر فريحات: 
 
تعتبر الشارقة بحق مدينة المهرجانات التي أصبحت محط إعجاب العالم، وتشمل فعالياتها السنوية مهرجان أضواء الشارقة، وتستقطب عروض المهرجان التي تضم مجموعة مميزة من اللوحات الفنية البصرية، على وقع مقطوعات موسيقية متعددة، كل ليلة، العديد من أبناء المدينة، وعموم المارة، لالتقاط الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو.
 
وتنتشر الأضواء الساحرة على واجهات 17 موقعاً في مختلف مناطق إمارة الشارقة، وتتزيّن لغاية 16 فبراير الجاري بعروض ضوئية مبهرة في مواقع مختلفة، لتشّكل لوحات مبهرة يتفاعل معها الجمهور من مواطنين ومقيمين وسياح، حيث تقدم هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، مهرجان مذهل يبقى مطبوعاً في أذهان كل الجمهور، عبر مهارات تقنية ضوئية عالية متطورة في عرض يذهل الجميع، وتضيء سماء الشارقة وتنثر الفرح.
 
ويلقي مهرجان أضواء الشارقة بنسخته التاسعة لهذا العام، الضوء على الصروح والمعالم المعمارية المتميزة التي تحتضنها إمارة الشارقة، مستضيفاً نخبة من كبار الفنانين العالميين المبدعين في تصميم لوحات فنية متميزة باستخدام أحدث تقنيات الإضاءة في المجال.
 
ويتميز حدث هذا العام باعتماد بعضٍ من عروضه على مجموعة من أحدث التقنيات المبتكرة في عالم الإضاءة مثل تقنية التصميم والتخطيط بالليزر مع الموسيقى وشاشات إضاءة ليد – LED، وغيرها من التقنيات المستخدمة، ويهدف هذا الحدث العالمي إلى إلقاء الضوء على المعالم العمرانية التي تتميز بها الإمارة والمُستلهمة من الموروث الثقافي الغني، لتحتفي إمارة الشارقة بتفاصيل فنون العمارة وزخارفها الإسلامية في 11 يوماً وتبهر أعين العالم. 
 
 ويبرز "أضواء الشارقة" جماليات الهندسة المعمارية الفريدة التي تمتاز بها مباني الإمارة.  
 
وتقام العروض طيلة أيام الأسبوع من الساعة السادسة مساءً وحتى الحادية عشر منه، ومن الساعة السادسة مساءً وحتى الثانية عشر منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع.