ناقش خطة الإسكان

"تنفيذي الشارقة" يعتمد توصيات لتطوير منظومة التأمين الصحي

  • الثلاثاء 12, فبراير 2019 في 1:26 م
  • سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة مترئساً الاجتماع
Next Previous
اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، خلال اجتماعه، يوم الثلاثاء، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، توصيات هيئة الشارقة الصحية، لتطوير خدمات منظومة التأمين الصحي في الإمارة.
الشارقة 24 - راشد حمدان:
 
عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، بحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، يوم الثلاثاء، بمكتب سمو الحاكم.
 
ناقش الاجتماع، عدداً من المواضيع المطروحة على جدول أعمال الجلسة، واتخذ عدداً من القرارات التي من شأنها تحقيق رؤية الشارقة، في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والقاطنين، على أرض الإمارة.
 
واطلع المجلس، على الدراسة المقدمة من هيئة الشارقة الصحية، بشأن منظومة التأمين الصحي، حيث أكد سعادة عبد الله علي المحيان رئيس الهيئة، حرص الهيئة على تقديم أفضل الخدمات للملحقين بالمنظومة في إمارة الشارقة، تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في توفير الحياة الكريمة والرعاية الصحية، لمواطني الإمارة والعاملين في الدوائر والمؤسسات والهيئات المحلية.
 
واعتمد المجلس، التوصيات التي تقدمت بها هيئة الشارقة الصحية، لتطوير خدمات منظومة التأمين الصحي في الإمارة، وتحسين نوعية الحياة الكريمة لمواطني الإمارة والمستفيدين من خدمات التأمين الصحي.
 
واطلع المجلس، على المذكرة المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية، بشأن الاستثمار الأجنبي في الإمارة.
 
وناقش المجتمعون، الخطة الإسكانية لمواطني إمارة الشارقة حتى عام 2040، حيث قدم سعادة المهندس خالد بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة، عرضاً يتضمن محاور الخطة، التي ارتكزت على وضع الخطة العامة لمناطق الامتداد والتوسع العمراني للمناطق السكنية بالإمارة، وأنظمة التكثيف العمراني للمناطق القائمة، لرفع كفاءة استغلال الأراضي، وأنظمة التجديد والارتقاء الحضري للمناطق القديمة في مدن الإمارة، بالإضافة إلى الأطر التنظيمية والتشريعية لإسكان المواطنين حتى 2040.
 
وخلصت الدراسة، إلى تقديم مقترحات من شأنها خدمة الخطة الإسكانية حتى عام 2040.
 
وبارك المجلس، مرور 30 عاماً على انطلاق البث التلفزيون في إمارة الشارقة، وإطلاق الهوية الجديدة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، مشيداً بالمسيرة الإعلامية المتميزة والرصينة، التي تعكس توجهات الإمارة.