في الإمارة

"أشغال الشارقة" تنجز مشاريع لصيانة المباني بـ 159 مليوناً في 2018

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 5:33 م
  • سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة
كشفت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أن القيمة الإجمالية لمشاريع الصيانة التي قامت بها الدائرة في مختلف أنحاء الإمارة، خلال العام الماضي، تجاوزت 159 مليون درهم.
الشارقة 24:
 
أكدت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أن القيمة الإجمالية لمشاريع الصيانة التي قامت بها الدائرة في الشارقة، خلال العام الماضي، تجاوزت 159 مليون درهم، وتضمنت، الصيانة التشغيلية لـ 302 من المباني الحكومية، و41 حوضاً للسباحة، و52 نافورة ونصباً تذكارياً، فضلاً عن توسعة وتطوير 74 مسكناً لأئمة المساجد، وما يزيد عن 49 مشروعاً ما بين صيانة تجميلية ووقائية، في العديد من المباني، بمختلف مناطق الإمارة.
 
وأوضح سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة، أن مشاريع الصيانة التي تقوم بها الدائرة تتنوع، بين الصيانة الشاملة للأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية، والصيانة الطارئة، والصيانة الوقائية، وإعادة تأهيل المباني الحكومية، واستبدال الأصول التالفة، والصيانة التشغيلية، والتي تتم عبر عقد لمدة سنتين، بقيمة 60 مليون درهم، والتي تشرف الدائرة فيها على صيانة ما يفوق 302 من المباني الحكومية.
 
وأشار سعادته، إلى أن الدائرة تطبق نظام التفتيش الذكي للمنشآت، في هذه المباني، لافتاً إلى أن النظام يعتمد في مراحل تشغيله، على مجموعة من الإجراءات الإلكترونية الذكية، بدءاً من تقييم الأدوات والمعدات اللوجستية الموجودة في المبنى، إلى معالجتها وصيانتها، وفق البلاغات الواردة، إلى جانب الصيانة الدورية، منوهاً إلى تنوع المباني التي تشرف الدائرة على صيانتها من مختلف القطاعات الحكومية الخدمية، وذلك بتقديم خدمات ذات جودة عالية، مستخدمة بذلك أحدث التقنيات، وبما يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية.
 
وأوضح سعادة السويدي، أن الدائرة استجابت، خلال العام الماضي، لـ 18800 بلاغ صيانة مسجلة انخفاضاً عن بلاغات العامين الماضيين، بنسبة 51 %.
 
ولفت سعادته إلى أن الصيانة التشغيلية، اشتملت على المسابح، وبلغت ميزانية العقد السنوي لصيانة أحواض السباحة، 3.5 مليون درهم، حيث تشرف الدائرة على صيانة 41 حوضاً للسباحة، في مختلف أنحاء إمارة الشارقة، منها 18 في مدينة الشارقة، و13 في المنطقة الوسطى، و20 في المنطقة الشرقية. 
 
وتابع سعادته، أن الصيانة التشغيلية ضمت أيضاً، 36 نافورة و16 نصباً تذكارياً في مختلف أنحاء الشارقة، بقيمة 4.6 مليون درهم، مشيراً إلى أن بقية أعمال الصيانة، شملت صيانة عامة وتجميلية وطارئة وإضافات، وأن الدائرة أنجزت توسعة 74 مسكناً لأئمة المساجد في مختلف أنحاء الإمارة.
 
ولفت سعادته، إلى أن إدارة صيانة المباني بالدائرة، قامت بتهيئة وتطوير 46 منزلاً لذوي الإعاقة المسجلين بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وفقاً لمواصفات خاصة تتناسب مع هذه الفئة.
 
بدوره، أوضح المهندس برهان محمود نائب مدير إدارة صيانة المباني بالدائرة، أن الدائرة أنجزت أعمال الصيانة في 49 مبنى حكومياً ومنشأة، بتكلفة 159 مليون درهم، وتضمنت أبرز الأعمال صيانة شاملة وإضافات في مبنى نادي الشارقة الرياضي، وتهيئة الملعب بشكل كامل، لاستضافة كأس آسيا، وصيانة نادي الثقة للمعاقين، إلى جانب صيانة مبنى الجامعة الأميركية، وصيانة نادي البطائح وغيرها.