للجهات الحكومية

المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يُعرف بـمنصة الإعلام الذكي

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 3:53 م
  • جانب من الورش التدريبية حول المنصة
  • جانب من الورش التدريبية
Next Previous
يقيم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عدداً من الورش التدريبية، لتعريف جهات ومؤسسات إمارة الشارقة، بكيفية استخدام منصة الإعلام الذكي.
الشارقة 24:
 
ينظم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في مسرح المجاز، عدداً من الورش التدريبية، لتعريف جهات ومؤسسات إمارة الشارقة، بكيفية استخدام منصة الإعلام الذكي، المشروع الأول من نوعه على مستوى المنطقة، الذي يهدف إلى ترسيخ مرتكزات العمل الإعلامي في الإمارة، وبناء كفاءات إعلامية متميزة، إلى جانب تعزيز مستوى الخطاب الإعلامي مع الجمهور.
 
وفي إطار جهوده نحو تطوير منظومة إدارية وتقنية، وفق سياسة إعلامية وتحريرية موحدة، ينظم المكتب، الورش التدريبية، على ثلاث مراحل، حيث يتم خلال كل مرحلة تدريب 20 جهة حكومية، على استخدام المنصة الذكية، بمختلف أقسامها، التي تشمل الناشر الإعلامي الذكي، والراصد الإعلامي الذكي، والمركز الإعلامي.
 
وتساهم المنصة، في سرعة السيطرة على الأزمات الإعلامية، كونها تشكل شبكة متكاملة من الدوائر الحكومية ووسائل الإعلام، كما توظف الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي، وهو توجه جديد تقوده إمارة الشارقة، لتكون القدوة في إدارة وتنظيم العمل الإعلامي، وفق التوجهات المستقبلية والتقنية.
 
وأوضحت حصة الحمادي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن المشروع يترجم توجهات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في التحول الرقمي، ومحاكاة تقنية المستقبل، بما يخدم أهداف ورؤية الشارقة الإعلامية والتقنية، لافتة إلى أن المنصة تساهم في رصد وتحليل ما يُنشر عبر جميع وسائل الإعلام التقليدية والرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي.
 
وأكدت حصة الحمادي، أن المشروع يتيح التعرف على انطباعات وردود الأفعال الإيجابية والسلبية، ليجري إعداد خطط العمل الإعلامية المناسبة، وتوقع الأزمات ووضع الرسائل الإعلامية المناسبة لإدارتها، بما يحقق الحضور الإعلامي الأمثل للإمارة ويرسخ صورتها الإيجابية.
 
وأوضحت أن المنصة ستلعب دوراً محورياً في بناء العلاقات الاستراتيجية مع وسائل الإعلام المختلفة، من خلال ربطها مع المنصة، التي ستستفيد منها جميع المؤسسات والدوائر الحكومية المحلية، مشيرة إلى أن الإحصائيات والتقارير التي توفرها المنصة الذكية، تستند إلى البيانات الإعلامية الضخمة، في تطوير الاستراتيجيات الإعلامية في الحكومة.
 
ولفتت الحمادي، إلى أن منظومة الإعلام الذكي، ستخدم الجهات والمؤسسات الحكومية بشكل كبير، حيث ستكون بمثابة المنصة التي تستطيع من خلالها هذه الجهات، نشر أخبارها بسهولة، لتكون متاحة للإعلاميين لنشرها، بالإضافة إلى أنها ستسهم في تنظيم العمل الداخلي للأرشفة الإلكترونية، وتنظيم إدارة نشر الأخبار والرصد الإعلامي الذكي ومكتبة الصور.