أطلقت حملة تستمر أسبوعين

شرطة الشارقة توعي بأهمية ربط حزام الأمان

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 2:31 م
  • من منشورات الحملة
دشنت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، يوم الإثنين، حملة توعوية، تحت شعار "حزامك أمانك"، للتأكيد على أهمية ربط حزام الأمان.
الشارقة 24:
 
أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، يوم الإثنين، حملة توعوية، تحت شعار "حزامك أمانك"، للتأكيد على أهمية ربط حزام الأمان، وذلك تطبيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية، الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً، من خلال تعزيز الوعي المروري، بين قائدي المركبات، وكافة مستخدمي الطريق، والتي ستستمر لمدة أسبوعين، على مستوى الإمارة.
 
وأكد النقيب سعود الشيبة مدير فرع التوعية والإعلام المروري بالإنابة بالإدارة، أن إطلاق الحملة تتمثل في توزيع مطويات توعوية، بعدة لغات على قائدي المركبات، وتعزيز الوعي المروري لدى موظفي الدوائر الحكومية بالإمارة، بالإضافة إلى توعية أولياء أمور طلبة المدارس .
 
وأشار النقيب الشيبة، إلى أن الحملة ستقوم ببث رسائل توعوية، عبر وسائل الإعلام المختلفة، إلى جانب الحسابات الرسمية، على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بهدف تعزيز الوعي المروري لدى أفراد المجتمع، بأهمية ربط حزام الأمان.
 
وأوضح مدير فرع التوعية والإعلام المروري بالإنابة، أن مخالفة عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة، من قبل السائق والركاب، غرامة مالية قدرها 400 درهم، و4 نقاط مرورية للسائق، و400 درهم للراكب، وذلك حسب المادة رقم 51، التي نصت عليها اللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور.
 
وحث النقيب الشيبة، كافة مستخدمي الطريق على الالتزام بربط حزام الأمان، حفاظاً على سلامة أرواحهم، متمنياً للجميع الأمن والسلامة المرورية.