لعام 2018

"أشغال الشارقة" تحصد التميز المؤسسي للإنجازات الحكومية العربية

  • الأحد 13, يناير 2019 في 3:31 م
حصلت دائرة الأشغال العامة بالشارقة على جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية لعام 2018 بمجال التميز المؤسسي للإدارة العامة العربية والممنوحة من أكاديمية جوائز التميز- دبي، وذلك خلال الحفل الذي نظمته الأكاديمية في مدينة شرم الشيخ المصرية في أغسطس الماضي.
الشارقة 24:
 
استحقت دائرة الأشغال العامة بالشارقة جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية لعام 2018 بمجال التميز المؤسسي للإدارة العامة العربية والممنوحة من أكاديمية جوائز التميز- دبي، وذلك خلال الحفل الذي نظمته الأكاديمية في مدينة شرم الشيخ المصرية في أغسطس الماضي. 
 
وأفادت المهندسة هند ناصر مدير مركز التخطيط الاستراتيجي والجودة بأن الدائرة نالت الجائزة بجدارة، حيث وضعت الدائرة مجموعة من الخطط التشغيلية للإدارات وفقاً لخطتها الاستراتيجية الثلاثية التي أطلقتها عام 2015 – 2018 والتي احتوت على عدة بنود تخص العمل المؤسسي، بهدف رفع الأداء وتحسين آليات العمل فيها من خلال تطبيق برامج لتأهيل الموظفين وتجهيزهم. 
 
وأعربت عن سعادتها بحصول الدائرة على الجائزة، مثمنة الدور الإيجابي لكافة إدارات الدائرة، شاكرة لهم تفانيهم وإبداعهم في تطوير الخدمات بما يتوافق مع رؤية الدائرة في تحقيق إعمار حضاري مستدام عبر تقديم أفضل المعاملات الإلكترونية والذكية وأسهل الحلول وأبسط الاجراءات لإسعاد المراجعين.
 
وأشارت مديرة مركز التخطيط أن الدائرة استندت على عدة حيثيات علمية، ومعايير تنتهجها أبرزها الجدارة في صياغة وتطوير الرؤية والرسالة والسياسات الموضوعة لتطوير الخدمات الحكومية، والاعتماد على مجموعة من الخدمات الإلكترونية والذكية؛ لإرشاد المواطنين وتسهيل حياة الأفراد والمتعاملين والقدرة على الإنجاز ومجابهة التحديات واستثمار الفرص؛ لرفع مستوى رضا وسعادة المتعاملين الذي وصل إلى 98 % خلال العام وتبني الفكر الإبداعي وقيم التشارك والعمل الجماعي.
 
من جهته، وأفاد عبد الله بو علي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بأنه منذ مطلع العام الجاري حصدت الدائرة 4 جوائز على المستوى المحلي والإقليمي في مجال المباني الخضراء والتواصل الجماهيري وتسخير الموارد البشرية والتميز في مجال إدارة العقود، الأولى جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي فئة الشارقة الخضراء التي تمنحها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أما الثانية في مجال الاتصال الحكومي أفضل ممارسة حكومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والتي ينظمها المكتب الإعلامي في حكومة الشارقة، والثالثة جائزة ستيفي العالمية في مجال استثمار الموارد البشرية فيما كانت الرابعة التميز في إدارة العقود من اتحاد المهندسين العرب".
 
وأعرب عن تقديره لمنظمي لجنة الجائزة، على ثقتهم في الدائرة، واختيارهم للدائرة للفوز، مشيراً إلى حرص الدائرة وفريق عملها المتميز، على تحقيق المزيد من التطوير والتحديث في منظومة العمل داخل الدائرة، من أجل تطوير الخدمات العمرانية وتحقيق الاستدامة في المباني. 
 
وأكد منظمو الجائزة، أن العديد من الجهات الحكومية على مستوى المنطقة العربية لديها نتائج متميزة لمبادرات تدعم التميز في عملها وهي مثابرة في الإنجاز؛ لذا اعتمد الخبراء في مجلس أمناء الجائزة أن تكون جائزة التميز المؤسسي مستندة إلى معايير الاختيار بعد الرصد.