ضمن "أقدر"

شرطة الشارقة تطلق فعالية الأمن والسلامة المرورية بحضانة "بج بن"

  • الأحد 13, يناير 2019 في 3:28 م
ضمن برنامج الشيخ خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، انطلقت صباح الأحد، فعاليات الأمن والسلامة المرورية، التي تستضيفها حضانة "بج بن" الخاصة بالشارقة، والتي تستمر لمدة أسبوع، التي تنظمها إدارة الشرطة المجتمعية، بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة، بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.
الشارقة 24:
 
انطلقت صباح الأحد، فعاليات الأمن والسلامة المرورية، التي تستضيفها حضانة "بج بن" الخاصة بالشارقة، والتي تستمر لمدة أسبوع، وذلك ضمن برنامج الشيخ خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، التي تنظمها إدارة الشرطة المجتمعية، بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة، بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بحضور الهيئة التعليمية بالمؤسسة.
 
اشتملت المحاضرات التي قدمتها شخصية "الشرطي الصغير"، من إدارة الإعلام والعلاقات العامة على عدة محاور، منها نشر الثقافة الأمنية بين الطلاب، وإتباع القواعد المرورية اللازمة عند الصعود والنزول من الحافلات المدرسية، وكيفية عبور الطريق من الأماكن المخصصة لذلك، وتعريف الطلاب باللوحات المرورية الإرشادية المنتشرة على الطرقات والتي تعزز سلامة الطلاب وتحميهم من حوادث الدهس، وشرح مهام رجال الشرطة في المرور، والدوريات، والإسعاف ودورهم في خدمة الطلاب والمساعدات التي يقدمونها لهم لضمان عام دراسي خالٍ من الحوادث.
 
كما تشتمل الفعاليات على تعليم الطلاب آلية عمل الأجهزة الأمنية، ودورها الذي تقدمه في حمايتهم، واطلاعهم على التجهيزات المتوفرة بمركبات الشرطة المختلفة، وأخذهم في جولة تثقيفية على الدوريات لتلقي المزيد من المعرفة بعمل أفراد الشرطة. 
 
وتهدف مثل هذه المحاضرات إلى تنمية الثقافة الأمنية لدى الطلاب، وتعزيز وعيهم بالقوانين المرورية، التي تهدف للحد من الحوادث خاصة خلال فترة الدراسة.