في مكتب سموه

حاكم الشارقة يبحث العلاقات التاريخية مع راهوول غاندي

  • الأحد 13, يناير 2019 في 12:50 م
بحث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الأحد، مع السيد راهوول غاندي رئيس حزب المؤتمر الوطني في الهند، العلاقات التاريخية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الهند، وذلك في مكتب سمو الحاكم.
الشارقة 24 - الشفيع عمر:
 
استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح الأحد، السيد راهوول غاندي رئيس حزب المؤتمر الوطني في الهند، وذلك في مكتب سمو الحاكم.
 
ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل اللقاء بالسيد راهوول غاندي، وتبادل سموه معه الأحاديث الودية في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
 
وتطرق اللقاء إلى العلاقات التاريخية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الهند، والارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، ودعم التواصل الثقافي والمعرفي والاجتماعي بين الشعوب، مما يسهم في تطوير وترقية العلاقات بين الدول في مختلف المجالات.
 
من جانبه أشاد السيد راهوول غاندي بالنهضة العلمية والتعليمية والثقافية في إمارة الشارقة، ودعم صاحب السمو حاكم الشارقة اللامحدود لمختلف المشروعات الإنسانية والتربوية، مما انعكس على ما تعيشه الإمارة من تطور علمي وثقافي كبير.
 
وفي ختام اللقاء، أهدى صاحب السمو حاكم الشارقة عدد من الإصدارات الأدبية والثقافية الخاصة بسموه للسيد راهوول غاندي. 
 
حضر اللقاء الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية، وسعادة راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري في الشارقة وعدد من المسؤولين في الوفد الهندي المرافق.