للحفاظ عليها

راشد الشامسي: حماية البيئة البحرية مسؤولية مجتمعية تحتم تضافر الجهود

  • السبت 12, يناير 2019 في 3:03 م
شدد راشد الشامسي، أمين مربى الشارقة للأحياء المائية، على أهمية تفعيل المسؤولية الذاتية للفرد والمجتمع، وتضافر الجهود مع مختلف المؤسسات، للحفاظ على البيئة البحرية وحمايتها.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:
 
أكد راشد الشامسي أمين مربى الشارقة للأحياء المائية، أن المربى حريص على الانخراط في كافة المبادرات والجهود الرامية لصون البيئة البحرية، وحمايتها ونشر الوعي بسبل المحافظة عليها.
 
وأضاف في تصريحات لـ "الشارقة 24"، على هامش حملة تنظيف البيئة البحرية التاسعة في ميناء خورفكان، أن حماية البيئة البحرية واجب ينبغي للجميع القيام به، ولا يقف عند حد المؤسسات المعنية.
 
ولفت إلى أن العديد من المؤسسات تضطلع بتنفيذ مبادرات عدة في هذا السياق، ومنها هيئة الشارقة للمتاحف والتي نظمت الحملة للعام التاسع على التوالي، مردفاً أن النجاح في تحقيق الهدف المنشود يتطلب تفعيل المسؤولية الذاتية، وتضافر جهود الفرد والمجتمع مع مختلف المؤسسات.
 
وأشاد الشامسي بتكاتف المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وشركة "بيئة"، مع هيئة الشارقة للمتاحف، في تنظيم الحملة التي شهدت مشاركة نحو 35 غواصاً، وعشرات المتطوعين.
 
وفي الختام نوه الشامسي إلى قيام فريق متخصص بمسح مختلف المناطق البحرية المستهدف تنظيفها، وذلك بشكل استباقي لتنفيذ الحملة، بغية حماية الغواصين وتوفير مقومات السلامة لهم.