لجعل الطرق أكثر أمناً

"شرطة الشارقة" تضبط 435 دراجة نارية وهوائية مخالفة بيوم واحد

  • السبت 15, سبتمبر 2018 في 4:56 م
  •  جانب من المضبوطات
ضبطت إدارة المرور والدوريات، بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع بلدية الشارقة، وشركة بيئة، 435 دراجة نارية وهوائية مخالفة خلال يوم واحد، ضمن حملتها للحد من الحوادث والمخالفات المرورية.
الشارقة 24:
 
تمكنت إدارة المرور والدوريات، بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع بلدية الشارقة، وشركة بيئة، من ضبط 435 دراجة نارية وهوائية مخالفة خلال يوم واحد، ضمن حملتها للحد من الحوادث والمخالفات المرورية، تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى جعل الطرق أكثر أمناً. 
 
وأكد الرائد محمد الشحي، رئيس قسم المباحث والضبط المروري، أن شرطة الشارقة تحرص بشكل مستمر على تنفيذ مجموعة من المبادرات الهادفة لتعزيز السلامة على الطرق، وخفض عدد الوفيات، بهدف الارتقاء بالمنظومة المرورية، وصولاً إلى تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة، المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية.
 
وأشار الرائد الشحي، إلى أن الحملة تهدف إلى ضبط الدراجات النارية المخالفة وغير المرخصة، بالإضافة إلى الدراجات الهوائية التي تسبب إخلالاً بأمن وهدوء الشارع العام، والمخالفة لشروط الأمن والسلامة، والتي أصبحت إحدى الأسباب الرئيسية في وقوع العديد من الحوادث المرورية التي أدت إلى خسائر بشرية ومادية، مؤكداً أن الحملة مستمرة بهدف ضبط المخالفين، وتوعيتهم بخطورة هذا النوع من المخالفات، لتتحقق السيطرة الكاملة على الشارع.
 
ودعا الشحي، مستخدمي الدراجات النارية إلى القيادة بحذر والالتزام بقوانين السير والمرور، والحرص على أن تكون دراجاتهم مرخصة، كما دعا أصحاب الدراجات الهوائية لضرورة الالتزام بقواعد الأمن والسلامة، والتأكد من التزام سائقها بارتداء السترات الفسفورية العاكسة للضوء خلال استخدامهم لهذه النوعية من الدراجات، حفاظاً على سلامتهم من الوقوع في مخاطر الحوادث المرورية.