عبر حملة "تيسير عمرة"

"خيرية الشارقة" تهدي ذوي الإعاقة رحلة إلى الأراضي المقدسة

  • الأربعاء 06, ديسمبر 2017 في 3:01 م
ضمن مبادرات اليوم الوطني الـ 46، ودعت جمعية الشارقة الخيرية، الثلاثاء، من مطار الشارقة الدولي معتمريها الموفدين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، عبر حملة "تيسير عمرة".

الشارقة 24:

ودعت جمعية الشارقة الخيرية، الثلاثاء، من مطار الشارقة الدولي معتمريها الموفدين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، عبر حملة "تيسير عمرة"، التي يتم تنفيذها ضمن مبادرات اليوم الوطني الـ 46.

وأفاد عبد الله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة الجمعية ومديرها التنفيذي أن حملة تيسير عمرة، التي تم إطلاقها ليستفيد منها 75 شخصاً من ذوي الإعاقة، تدخل ضمن مبادرات الجمعية ليوم الاتحاد الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أنه تم تحديد المستفيدين من مكرمة العمرة، بالتعاون مع نادي الثقة للمعاقين بالشارقة.

وأشار أنه بحسب توجيهات الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس الإدارة فقد تم الانتهاء مبكراً من دراسة طلبات المتقدمين للحصول على المكرمة، وبعد إجراء البحث الميداني للحالات بالتنسيق مع نادي الثقة للمعاقين، تم الانتهاء من كافة ترتيبات الرحلة من حيث حجز تذاكر الطيران للمعتمرين، وتوفير أماكن الإقامة داخل المملكة بفنادق قريبة من الحرم في مكة والمدينة مع تواجد مشرف مرافق مع الحملة يقوم على شرح المناسك، وتعريف المعتمرين بكيفية أدائها والرد على أسئلة واستفسارات المعتمرين.

وأوضح أن أداء مناسك العمرة حلم يتمناه كثيرون ممن منعتهم ظروفهم المادية من تحقيقه فسارعت الجمعية إلى تحقيق أمنيتهم ومنحهم تلك المكرمة لأداء المناسك وزيارة المقدسات الإسلامية، موضحاً أن الجمعية تحرص بشكل سنوي على تنفيذ حملة تيسير عمرة وتم خلال العام قبل الماضي إيفاد معتمرين من مرضى السرطان، بالتعاون مع لجنة أصدقاء مرضى السرطان بالشارقة، كما تم إطلاق الحملة الخامسة مطلع العام الجاري، بمشاركة 610 معتمراً من العمال والأسر المتعففة.

وبين "بن خادم" أنه تم تخصيص هذه الحملة ضمن مبادرات الجمعية في اليوم الوطني لتعم البسمة والبهجة على المستفيدين، وتظل ذكرى الاتحاد عالقة في أذهانهم بالخير ويشمل التكافل الاجتماعي جميع شرائح وفئات المجتمع، متوجها بجزيل الشكر إلى المحسنين الذين جادوا بصدقاتهم وتبرعاتهم لدعم مشاريع ومبادرات الجمعية مما ساهم في إنجاح تلك المبادرات ووصولها إلى مستحقيها.