نظمها النادي الثقافي الإماراتي

ولي عهد الشارقة يشهد احتفالات "الجامعة الأميركية" باليوم الوطني الـ 46

  • الثلاثاء 21, نوفمبر 2017 في 8:24 م
  • ولي عهد الشارقة خلال حضوره احتفالات أميركية الشارقة باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات
Next Previous
شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، مساء الثلاثاء، احتفالات الجامعة الأميركية في الشارقة باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات، والتي أقيمت في الساحة الرئيسية لحرم الجامعة.

الشارقة 24 - راشد حمدان:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، مساء الثلاثاء، احتفالات الجامعة الأميركية في الشارقة باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات، والتي أقيمت في الساحة الرئيسية لحرم الجامعة، بتنظيم من النادي الثقافي الإماراتي بالتعاون مع مكتب شؤون الطلبة.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني من قبل الفرقة الموسيقية التابعة لأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، ثم قام سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، بافتتاح القرية التراثية المقامة بهذه المناسبة في الباحة الرئيسية للجامعة وتجول في مختلف أجنحتها.

كما تضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية الوطنية ألقاها كل من الطفلة اليازية أحمد وفطيم الحرز وأحمد الزرعوني وسهيل النوح، وأعرب الشعراء عن فخرهم واعتزازهم بالمشاركة في فرحة الإمارات بيومها الوطني المجيد.

وهنأ مدير الجامعة الأميركية في الشارقة الدكتور بيورن شيرفيه قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مقدمتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وشعب دولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 46، معرباً عن فخره لما يقوم به طلبة النادي الثقافي الإماراتي من جهود من أجل تعريف بقية طلبة الجامعة بالتراث العريق للدولة والمنطقة.

وبدورها هنأت الدكتورة موزة الشحي عميدة شؤون الطلبة في الجامعة الأميركية في الشارقة، أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وشعب الإمارات باليوم الوطني، وأشارت إلى الاستجابة المتميزة والتشجيع الكبير لمجتمع الجامعة من خلال المشاركة بهذه الاحتفالات والتي تستمر على مدار يومين، وتعبر عن روح الاتحاد والفخر والاعتزاز بالمكتسبات الوطنية وما وصلت إليه الدولة من تقدم ورقي.

وشكرت عميدة شؤون الطلبة النادي الثقافي الإماراتي لتنظيم هذه الاحتفالات مثمنة شعارهم لهذا العام وهو "عيال زايد".

كما هنأ الطالب سلطان الطريفي رئيس النادي الثقافي الإماراتي في أميركية الشارقة، قيادة الدولة وشعبها نيابة عن زملائه طلبة الجامعة الأميركية في الشارقة، وقال إن الطلبة الإماراتيين في الجامعة يبذلون قصارى جهدهم لرد الجميل لدولتهم من خلال تنظيم هذه الاحتفالات بأفضل صورة، كما يسعون لتعريف الطلبة من مختلف دول العالم بالوجه الحضاري والثقافي للدولة.

حضر الاحتفال سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، وكبار المسؤولين في الجامعة وحشد كبير من الطلبة والأساتذة والإداريين والزوار.