تسليم مجمع الكنود فبراير المقبل

"إسكان الشارقة": بدء الأعمال الإنشائية لمجمع وادي الحلو السكني

  • الأربعاء 15, نوفمبر 2017 في 3:09 م
  • مساكن مجمع الكنود بكلباء
أكد المهندس إبراهيم الحوسني مدير إدارة الأفرع بدائرة الإسكان بالشارقة: أن الدائرة باشرت العمل في تنفيذ المجمع السكني الجديد بمنطقة وادي الحلو، فيما أعلن عن قرب إنجاز وتسليم مجمع الكنود بمدينة كلباء، كاشفاً عن تسليم الدفعة الأولى لمساكن الحراي بخورفكان الشهر المقبل.

الشارقة 24  - وليد الشيخ:

كشف المهندس إبراهيم الحوسني مدير إدارة الأفرع بدائرة الإسكان بالشارقة، عن قرب إنجاز مجمع الكنود السكني بمنطقة السور بمدينة كلباء والبالغ قوامه 33 مسكناً، موضحاً أن المجمع يتم تنفيذه على مجموعتين تضم الأولى 18 مسكناً فيما تضم الثانية 15 مسكناً.

وأضاف الحوسني: "تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتشطيبات الداخلية فيما جاري العمل على تنفيذ أعمال الطلاء الخارجي".

وحسب الحوسني، تبلغ تكلفة مشروع "مساكن الكنود" المزمع تسليمها بحلول فبراير المقبل، نحو 22 مليون درهم، بواقع 652 ألف درهم للمسكن الواحد، وتتكون الفيلا السكنية الواحدة من طابقين تضم 5 غرف نوم وملحقاتها من مطبخ وغرفة الخادمة و7 حمامات لكل مسكن.

وتقدر مساحة البناء في الوحدة السكنية بـ 335 متراً مربعاً ومساحة إجمالية للمسكن تبلغ 900 متر مربع، حيث روعي فيها توفير مساحة أكبر لهذه العائلات بما يتواكب مع الزيادة السكانية.

وأكد الحوسني، أن الدائرة على تواصل دائم مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة للتشاور حول حاجة المنطقة إلى المرافق الخدمية المتمثلة في خدمات الكهرباء والمياه.

مجمع وادي الحلو:

في شأن متصل، قال المهندس إبراهيم الحوسني: إن الدائرة باشرت أعمالها الإنشائية لتنفيذ المجمع السكني الجديد بمنطقة وادي الحلو تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

ولفت الحوسني إلى بدء وضع الأساسات لوحدات المجمع البالغ عددها 30 مسكناً وذلك بعد إنجاز عمليات القطع وتسويات التربة.

واعتبر الحوسني، أن مشروع مجمع وادي الحلو يعد إضافة للمنطقة على مستوى التعمير لمواكبة الزيادة السكانية وتلبيةً لتطلعات الأهالي.

تسليم الدفعة الأولى من مساكن الحراي:

من جهة أخرى كشف مدير إدارة الأفرع عن إنجاز ما يعادل 95% من مشروع مجمع الحراي السكني بمدينة خورفكان والبالغ عدد وحداته السكنية 47 مسكناً، موضحاً أن الدائرة بصدد تسليم الدفعة الأولى من المساكن للمستفيدين وتبلغ 15 مسكناً وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.