شددت على التزامها بتقديم الدعم اللازم لأولياء الأمور

حملة سلامة الطفل: متابعة الأطفال مسؤولية جميع الآباء والأمهات

  • الأربعاء 15, نوفمبر 2017 في 2:11 م
وجهت حملة سلامة الطفل، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، الآباء والأمهات بضرورة الانتباه للأطفال، وشددت على أهمية التعامل الآمن في البيت والمدرسة والأماكن العامّة، عبر سلسلة من الفيديوهات التوعوية.

الشارقة 24:

تسعى حملة سلامة الطفل، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى توعية الآباء والأمهات بضرورة الانتباه للأطفال، وتوجيههم نحو التعامل الآمن في البيت والمدرسة والأماكن العامّة، فتحرص الحملة على تخصيص سلسلة من الفيديوهات التوعوية التي تنبه أولياء الأمور لما يمكن أن يتعرض له الأطفال من مخاطر، على المستوى الجسدي، والنفسي، والذهني.

وتؤكد الحملة، من خلال إصدار الجديد الذي ينضم إلى سلسلة إصداراتها التوعوية، أن الطفل هو المسؤولية الأولى عند الأهل، وأن الإهمال أو التقصير في الانتباه له، أو عدم تخصيص الوقت والمكان والظرف الملائم هي أهم المسؤوليات الملقاة على عاتق أولياء الأمور، إذ تنبع الرعاية الصحيحة من الاهتمام والانتباه لكل التفاصيل التي يقوم بها الصغار. 

ويأتي آخر إصدارات الحملة التوعوية لتعزيز انتباه الآباء والأمهات بالأماكن والمواقف التي من المحتمل أن يتعرض فيها الأطفال للضرر، فتحذّر من مخاطر السقوط من الشرفات، والمباني العالية، ونسيان الأطفال في الأماكن المغلقة وقليلة التهوية، حيث تدعو جميع أفراد الأسرة، من أصحاب المسؤولية على الأطفال للالتزام بالمعايير الخاصة بسلامة وأمن الطفل.

وتشدد الحملة على التزامها بتقديم كل الدعم اللازم لأولياء الأمور، والكوادر المؤسسية المعنية برعاية الأطفال، من خلال الطرق المبتكرة والتثقيفية، لتمضي قدماً في مشروعها الهادف إلى توعية شرائح المجتمع كافة بأهمية الحفاظ على سلامة الأطفال من النواحي الصحية والجسدية والنفسية.