أنجزتها "أشغال الشارقة" بـ 6 ملايين

هيثم بن صقر القاسمي يفتتح حديقة "الساف" بكلباء

  • الأربعاء 15, نوفمبر 2017 في 2:03 م
افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، الأربعاء، حديقة منطقة الساف بمدينة كلباء، والتي تتجاوز مساحتها 35 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين درهماً.

الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أشاد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء بجهود حكومة الشارقة والدوائر المعنية بزيادة المسطحات الخضراء بمختلف ربوع الإمارة الباسمة.

وثمّن القاسمي، حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة واهتمام سموه بتوفير الحدائق والمتنزهات في مختلف مدن ومناطق الشارقة؛ معتبراً إياها متنفسات هامة تلبي احتياجات السكان والزوّار، وتعزز من جمالية المناطق.

كما أثنى القاسمي على جهود الدوائر المحلية بمدينة كلباء في هذا السياق، معتبراً أن مدينة كلباء والمناطق التابعة لها باتت إحدى أكثر مدن الدولة التي تتمتع بالطبيعة الخضراء الخلابة.

جاء ذلك لدى افتتاحه صباح الأربعاء حديقة منطقة الساف، وسط حضور رسمي كبير من قبل مسؤولي الدوائر الحكومية؛ تقدمهم سعادة محمد الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، وجاسم بوصيم مدير الديوان الأميري بكلباء، والمهندس خلفان الذباحي مدير البلدية.

وتفقد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي والحضور أركان الحديقة التي أنشأتها دائرة الأشغال العامة، على مساحة 35 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية بلغت قرابة 6 ملايين درهم.

وقال المهندس خلفان الذباحي مدير البلدية إن إدارته قامت بالإشراف على الأعمال التجميلية وأعمال الزراعة والتشجير بالحديقة، مبيناً أنه تم استخدام العديد من النباتات المحلية في زراعة الحديقة.

ولفت الذباحي إلى أن الحديقة باتت من كبريات الحدائق التي تنتشر في مدينة كلباء، معتبراً إياها إضافة نوعية لمتنزهات المدينة؛ لا سيما أنها تقع في أحد أكثر مناطق المدينة ازدحاماً بالسكان، والامتداد العمراني.

وقالت المهندسة موزة الزعابي ممثل دائرة الأشغال العامة والمشرفة على تنفيذ المشروع، إن الحديقة تعتبر إحدى مشاريع حدائق الأحياء التي تندرج ضمن الخطة التنموية لدائرة الأشغال العامة بالشارقة تلبية لاحتياجات المجلس البلدي بمدينة كلباء، وتحقيقاً لمطالب أهالي المدينة وتزامناً مع تحقيق الشارقة اشتراطات المدينة الصديقة لكبار السن.

وأضافت: "تضم الحديقة العديد من المرافق الخدمية كدورات المياه وغرف للخدمات والحاسب وكافيتريا؛ علاوة على المرافق الترفيهية، ومنها منطقتين لألعاب الأطفال بمساحة تزيد على 1400 متر مربع، إضافة إلى توفير ملعب لكرة سلة وكرة طائرة بمساحة 1638 متراً مربعاً، وملعب كرة قدم على مساحة 1650 متراً مربعاً محاطاً بسياج ديكوري".

وأشارت الزعابي إلى تزويد الحديقة بنظام إنارة ديكوري صديق للبيئة وموفر للطاقة، كما تم رفد الحديقة بممشى مطاطي صديق للبيئة بطول 660 متراً.

وتحظى الحديقة بالعديد من ألعاب اللياقة البدنية الخاصة لكبار السن، وألعاب ترفيهية للأطفال، وأخرى مخصصة لأصحاب الهمم.