بمشاركة 17 دولة

سلطان بن أحمد يفتتح معرض "الشارقة للطوابع" في "ميغا مول"

  • الثلاثاء 14, نوفمبر 2017 في 4:30 م
  • سلطان بن أحمد القاسمي خلال افتتاحه معرض الشارقة السابع للطوابع البريدية
Next Previous
دشن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الثلاثاء، معرض الشارقة السابع للطوابع البريدية، الذي تنظمه جمعية الإمارات لهواة الطوابع بالتعاون مع مركز "ميغا مول" الشارقة، ويشهد هذا العام مشاركة واسعة لـ 17 دولة عارضة من حول العالم، بالإضافة إلى تجار الطوابع والعملات.
الشارقة 24:
 
افتتح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الثلاثاء، معرض الشارقة السابع للطوابع البريدية، الذي تنظمه جمعية الإمارات لهواة الطوابع بالتعاون مع مركز "ميغا مول" الشارقة، ويشهد هذا العام مشاركة واسعة لـ 17 دولة عارضة من حول العالم، بالإضافة إلى تجار الطوابع والعملات. 
 
وحضر حفل افتتاح المعرض الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر 2017، في مركز "ميغا مول"، عبدالله خوري، رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع، وعدد كبير من الهواة والمهتمين بجمع العملات والطوابع، والتجار المتخصصين في هذا المجال، وممثلي وسائل الإعلام.
 
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، أن معرض الشارقة للطوابع البريدية يشكل منصة ثقافية وفنية مهمة للراغبين بالاطلاع على ما تحمله الطوابع من قيمة تاريخية كبيرة، تسجل للشخصيات والأحداث والمناسبات التي تمر بها مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن المعرض يسهم بتعزيز مكانة إمارة الشارقة في تنظيم واستضافة المعارض النوعية، ويجذب إليها الزوار المتخصصين.   
 
ويجمع المعرض الذي أصبح واحداً من أهم المعارض المتخصصة في المنطقة، هواة ومحبي جمع الطوابع البريدية والعملات المعدنية والورقية من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، إضافة إلى تجار بيع الطوابع والعملات ومستلزماتها، وهواة شراء وبيع المقتنيات النادرة والنفيسة. 
 
من ناحيته قال محمد سرور مدير التسويق في مركز "ميغا مول": "يسعدنا استضافة معرض الشارقة للطوابع من جديد، والذي أصبح الأبرز على قائمة الفعاليات التي ينظمها المركز سنوياً لتعزيز النشاط السياحي والتجاري في إمارة الشارقة، وجذب مزيد من الزوار إلى "ميغا مول"، خصوصاً أن المعرض يستقطب جمهوراً كبيراً من هواة ومحبي جمع الطوابع والعملات القديمة". 
 
ويتضمن المعرض 120 منصة عرض، مقسمة على 46 موضوعاً مختلفاً، حسب اهتمامات العارضين ونوعية معروضاتهم، وسيرافقه العديد من الفعاليات، من بينها محاضرة "الطوابع العراقية المالية والبريدية الموشحة "إنقاذ فلسطين": 1948-1951"، ومزاد علني على عدد من الطوابع والعملات النادرة. 
 
ويحتوي معرض الشارقة الثامن للطوابع البريدية على مجموعات كبيرة من الطوابع المميزة، التي يزيد عمر بعضها عن 100 عام، إضافة إلى طوابع نادرة لا يوجد منها حالياً سوى نسخ محدودة جداً، وكذلك مجموعات من مناطق جغرافية معينة، مثل دولة الإمارات، ودول مجلس التعاون الخليجي، وبلاد الشام.   
 
وسيقوم نخبة من المحكمين الدوليين والمنسقين والخبراء الذين يزورون إمارة الشارقة خصيصاً للمشاركة في المعرض، بعملية تحكيم الأعمال التي يتضمنها المعرض، وتقدير قيمة مجموعات الطوابع المعروضة للبيع، كما سيتم إقامة فعاليات للأطفال من أجل تشجيعهم على البدء في هواية جمع الطوابع.
 
وتتميز الطوابع البريدية بكونها تؤرخ الأحداث خلال الحقب المختلفة من الزمن، كما تستعرض التسلسل الزمني للمناسبات البارزة في دول العالم، وتوثق أبرز شخصياتها، ومعالمها، وإنجازاتها، والفعاليات التي تستضيفها، وتشكل في الوقت نفسه هواية وتجارة لملايين الأشخاص حول العالم.