بحضور طارق بن خادم

"موارد الشارقة" تنظم يوماً مفتوحاً للباحثين عن العمل من المواطنين

  • الإثنين 13, نوفمبر 2017 في 3:09 م
  • جانب من اليوم المفتوح
شهد اليوم المفتوح لمقابلات الوظائف للباحثين عن العمل من المواطنين، الذي نظمته دائرة الموارد البشرية بالشارقة، إقبالاً كبيراً من الباحثين عن العمل من مختلف المؤهلات العلمية.

الشارقة 24:

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، الإثنين الموافق 13 نوفمبر، يوماً مفتوحاً لمقابلات الوظائف مع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص، والحكومي، وشبه الحكومي، للباحثين عن العمل من المواطنين في مقر فرعها بالدفين، استمر من الساعة 8:30 صباحاً وحتى 2:30 ظهراً، بهدف توفير الفرص والوظيفية لهم.

واستهدفت المقابلات مختلف المؤهلات العلمية وهي شهادة الثانوية العامة، والدبلوم، والدبلوم العالي، والبكالوريوس من مختلف التخصصات. 

وشارك في اليوم المفتوح عددٌ من الشركات والمؤسسات الحكومية، والخاصة، وشبه الحكومية، وهي: وزارة تنمية المجتمع، وشرطة أبوظبي، وشركة عبد الواحد الرستماني، ومنتدى الشارقة للتطوير، و دو، وتعاونية الاتحاد، والبنك العربي، وبنك المشرق، وبنك رأس الخيمة الوطني، وبنك دبي التجاري، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي. 

وقد قام ممثلو الجهات المشاركة بإجراء المقابلات الوظيفية، وعرض الشواغر الوظيفية المتاحة، وتوضيح مميزاتها والتفاصيل الخاصة بكل وظيفة، والبرامج التدريبية التي سيخضع لها مجتازو المقابلات، كما أجابوا على جميع استفسارات الباحثين عن العمل حول الوظائف، كما تم الاحتفاظ بالسير الذاتية للباحثين عن العمل المتواجدين في اليوم المفتوح لتكون لها الأولوية في الرجوع إليها عند توفر شواغر العمل لدى الجهات المشاركة مستقبلاً. 

وشهد اليوم إقبالاً كبيراً من الباحثين عن العمل من مختلف المؤهلات العلمية، والتخصصات، الذين أبدوا حرصهم على حضور مثل هذه المعارض التوظيفية التي تتيح لهم فرصة التعرف على الشواغر المتاحة في سوق العمل، وأهم العروض المقدمة للباحث عن الوظيفة.

واختتم اليوم المفتوح بحضور سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، بعد تفقده أجنحة المعرض المقام على هامش اليوم المفتوح، رافقه خلالها عبد الله سالم المشوي، مدير دائرة الموارد البشرية، وعبد الله إبراهيم الزعابي، مدير إدارة شؤون الأفرع، وماجد حمد المري، مدير فرع الدفين، ود. منصور جاسم الشامسي مستشار الموارد البشرية بالدائرة، وعدد من مدراء الإدارات والمسؤولين بالدائرة. 

وقام سعادته خلال الجولة بالتواصل مع الحضور من الباحثين عن العمل، وأثنى على حرصهم بالتواجد للاستفادة من كافة الفرص التي تتاح لهم، مؤكداً ثقة الحكومة في قدرات المواطن الإماراتي، ومشجعاً إياهم على الاجتهاد في العمل، وبذل طاقاتهم في خدمة هذا الوطن الغالي.

كما قدم سعادته الشكر والتقدير للشركاء المتواجدين من مؤسسات وشركات القطاع الخاص والحكومي وشبه الحكومي، لتعاونهم في دعم التوطين والقيام بمسؤولياتهم المجتمعية في استقطاب شباب الإمارات بما ينسجم مع مسيرة التطوير الشاملة في الدولة، وكرم ممثلي الشركات والجهات وفريق العمل والمنظمين.

وأعرب قائلاً: "نأمل أن يكون هذا اليوم تعبيراً حقيقياً عن فرحة الوطن، وعرفاناً لوطننا الغالي بتقديم هذه الفرص لأبنائه، ليشكل هذا التجمع لعارضي الوظائف وجهة فعلية لهم لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الكوادر الوطنية الإماراتية لميادين الوظائف.

كما ستستمر جهودنا بعد التوظيف من خلال برامج التدريب التي ستحقق لهم الاستقرار الوظيفي، والتدرج إلى أعلى المستويات، وسنبذل كل الجهود لإتاحة فرص التوظيف من خلال الأيام المفتوحة ومعارض التوظيف على مدار العام وفي جميع فروع الدائرة بمناطق الإمارة.