أكد سموه أهمية تعليم وتحصين الإنسان بالعلم والثقافة

حاكم الشارقة: نحن أمام معركة فكرية

  • الخميس 12, أكتوبر 2017 في 3:48 م
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عبر برنامج "الخط المباشر" على إذاعة وتلفزيون الشارقة أننا أمام معركة فكرية، مشيراً سموه إلى أنه يجب تحصين الإنسان بالعلم والثقافة.

الشارقة 24:

قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عبر برنامج "الخط المباشر" على إذاعة وتلفزيون الشارقة: "عيني على هذا الجيل وهناك خلل أنت المسؤول أن تصلح هذا الخلل." 

جاء ذلك أثناء تواجد صاحب السمو حاكم الشارقة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب. 

وقال سموه: "علي أن أعلم هذا الإنسان وأحصن هذا الإنسان ونحن أمام معركة فكرية."

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة: "نأمل أن تكون هذه السنة سنة انتحار للظلام، وبروز للنور ومكسب للإنسانية، وأتمنى أن نكون مع الجميع تحت الشمس ومعارض الكتب بمثابة الشمس."، مؤكداً أن الشارقة حصلت على جائزة الكتاب لأنها تعنى بالكتاب والكتاب هو رسول لنا نحن العرب.

وأكد سموه: "لو تدرس مكونات الثقافة في العالم وأهم الظواهر الثقافية الموجودة في أوروبا و أميركا سنجد مقومات هذه الثقافة... ليست الحكومة هي من تصرف على الثقافة بل المؤسسات الربحية التي تخصص ربحها للثقافة."

وأضاف سموه: "الإنسان المستقر نفسياً هو الذي يفكر، أما المضطرب لا يستطيع التفكير، وهذا الإنسان أنت تأخذه بواقعه من الصفر... مجتمعنا فيه ما تحت الصفر." 

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: "لدي 4 إصدارات في معرض الشارقة الدولي للكتاب منها كتاب "مساجلات شعرية" لعمي و"سيرة مدينة، ولدي "مخطوطات رسائل الملك" نفسه وهذه في 9 رسائل... أني أدين."

واختتم سموه حديثه قائلاً: "أريد الإنصاف... كل السياحة في إسبانيا هي من تراثنا نحن."