خلال مشاركته في "جيتكس للتقنية 2017"

"سيدات أعمال الشارقة" يؤكد أهمية دخول المرأة في القطاع التكنولوجي

  • الخميس 12, أكتوبر 2017 في 12:36 م
  • جانب من مشاركة مجلس أعمال سيدات الشارقة في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"
Next Previous
أكد مجلس أعمال سيدات الشارقة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة أن أسبوع جيتكس للتقنية 2017، منصة مثالية للمرأة لعرض ابتكاراتها وإثبات قدرتها على فهم واستيعاب عالم التكنولوجيا، والشروع في تأسيس مشروعها التكنولوجي بنفسها.

الشارقة 24:

يشارك مجلس أعمال سيدات الشارقة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، في فعاليات الدورة الـ 37 من معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"، في مركز دبي التجاري العالمي، بهدف دعم صاحبات الأعمال الناشئة، وتمكينهن من تعزيز نمو أعمالهن في عالم التكنولوجيا، ودعم توسعاتها مستقبلاً.

وتدخل مشاركة المجلس في "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"، الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر حتى 12 من أكتوبر الجاري، في إطار استراتيجيته الهادفة إلى دعم وتمكين المرأة، من خلال تشجيع الابتكار والإبداع لديها، لاسيما في قطاع التكنولوجيا، ويهدف لتعزيز مكانة المرأة، وتفعيل دورها في عملية التحويل الرقمي، التي تسعى إليها إمارة الشارقة.

ويأتي تفاعل المجلس كذلك مع هذا الحدث، لترسيخ روح التشاركية بين المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، في تجسيد رؤى وتطلعات حكومة الشارقة، إلى انتهاج مبدأ التحوّل السلس في جميع التعاملات الحكومية الرقمية، للمساهمة في تقديم الخدمات المتكاملة للمتعاملين معها، ما يحفّز جميع الأفراد والمؤسسات إلى أن يكونوا جزءاً من هذا التطور، من خلال مشاركاتهم وأفكارهم ومبادراتهم الإبداعية في هذا المجال".

وقالت مريم السويدي مدير الخدمات في مجلس أعمال سيدات الشارقة "إن التطور التكنولوجي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وإمارة الشارقة تحديداً، يحفز كافة الدوائر الحكومية وشبه الحكومية على مواصلة مسيرتها في تهيئة المناخ للتحوّل الرقمي في الإمارة بما ينسجم مع واقع النهضة في الدولة".

وأضافت السويدي "يعتبر أسبوع جيتكس للتكنولوجيا، منصة مثالية للمرأة لعرض ابتكاراتها وإثبات قدرتها على فهم واستيعاب عالم التكنولوجيا، والشروع في تأسيس مشروعها التكنولوجي بنفسها، بما ينسجم مع رؤيتنا في تشجيع ودعم المرأة للدخول في مجالات العمل غير التقليدية، ونحن على ثقة بأن المرأة قادرة على تحقيق النجاح والإبداع في قطاع التكنولوجيا".

وتابعت مدير الخدمات في مجلس أعمال سيدات الشارقة "بإن النجاح في أي قطاع يعدُ إنجازاً يعتزُ به المجلس، ولكن تحقيق النجاح والتطور والمساهمة في التحول الرقمي، الذي تسعى إليه إمارة الشارقة يعتبر إنجازاً استثنائياً، مشيرة إلى أن الكثير من النساء لديهن الرغبة للعمل في قطاع التكنولوجيا، معربةً عن ثقتها في قدرة المرأة على دخول قطاع التكنولوجيا، والتميز فيه".

واختتمت السويدي " سيواصل مجلس أعمال سيدات الشارقة في تقديم الدعم للمرأة في "أسبوع جيتكس" وغيره من الفعاليات، وسيدفع دوماً باتجاه استخراج طاقاتها وإمكاناتها الكامنة، من خلال مبادراته وبرامجه التي تهدف إلى تمكين المرأة من صنع الفارق في المجتمع".

يشار إلى أن مجلس سيدات أعمال الشارقة، يسعى إلى إلهام النساء في استخراج طاقاتهن الكامنة، وتشجيعهن على استخدام إمكاناتهن في عالم الأعمال، حيث يوفر المجلس بيئة محفزة للعمل وخبرة عملية تساعد النساء على دخول عالم الأعمال، ويقدم لهن خدمة متكاملة تشمل تيسير القروض، وتنظيم الندوات وورش العمل للمساعدة في تطوير مهاراتهن، إضافةً إلى مجموعة خاصة ببرامج العضوية.