الأول من نوعه على مستوى الدولة

"شؤون الضواحي" تطلق تطبيقها الذكي في "جيتكس 2017"

  • الأربعاء 11, أكتوبر 2017 في 3:08 م
دشنت دائرة شؤون الضواحي والقرى في جناح حكومة الشارقة بمعرض جيتكس تطبيقها الذكي الأول، بحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، لمواكبة توجهات قيادتنا الرشيدة لتقديم خدمات إلكترونية وذكية.

الشارقة 24:

أطلقت دائرة شؤون الضواحي والقرى في جناح حكومة الشارقة بمعرض جيتكس تطبيقها الذكي الأول، بحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، وخولة عبد الرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري، وسلطان يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميري في خورفكان، وجاسم عبد الله النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي.

وأوضح الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى بأن الدائرة تهدف من خلال إطلاقها لهذا التطبيق إلى مواكبة توجهات قيادتنا الرشيدة لتقديم خدمات إلكترونية وذكية، وتقديم خدمات تسهل على الأهالي والمتعاملين، حيث يضم التطبيق خدمة تحديد مواقع العزاء في إمارة الشارقة، الأول من نوعه على مستوى الدولة.

ويمكن من خلال هذه الخدمة معرفة تفاصيل حالات العزاء في إمارة الشارقة من اسم المتوفى ونوع العزاء للرجال أو النساء والفترة الزمنية للعزاء مع إمكانية التعرف على مواقع العزاء والتوجه إليها بسهولة عبر خاصية الملاحة في خرائط غوغل، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة موقع العزاء عبر برامج التواصل الاجتماعي والرسائل النصية. 

وتهدف الدائرة من خلال تقديمها لهذه الخدمة إلى إنشاء منصة للأهالي والمعزين يمكن من خلالها الحصول على معلومات مواقع العزاء بكل يسر وسهولة دون الحاجة للاستفسار، كما يسمح التطبيق بإمكانية قيام الأشخاص بإضافة مواقع العزاء الجديدة مباشرة للبرنامج بهدف تعميم الفائدة على الجمهور للحصول على المعلومة مع خاصية الإبلاغ في حال وجود معلومات غير صحيحة.

كما يضم التطبيق معلومات عامة عن الدائرة ومجالس الضواحي وأهدافها واختصاصاتها والخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الدائرة في مجال متابعة شؤون ذوي المتوفين في إمارة الشارقة من خلال خدمات تنظيم العزاء أو التنسيق لمعالجة وتسوية سداد الديون للمتوفى المعسر.
ويمكن للأهالي الاستفادة من هذه الخدمات والمعلومات عبر تحميل التطبيق، الذي يحمل اسم (شؤون الضواحي) من خلال متاجر تحميل التطبيقات الذكية والتي تعمل بنظام "IOS" أو "Android".