بحضور المرشحين من الدوائر الحكومية

"الشارقة للوثائق والأرشفة" تبدأ العام الدراسي الجديد

  • الأحد 17, سبتمبر 2017 في 3:56 م
  • خلال اللقاء
بدأ العام الدراسي الجديد في معهد الشارقة للوثائق والأرشفة، بتنظيم من كلية المجتمع بجامعة الشارقة وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، بحضور جميع المرشحين من قبل الدوائر الحكومية في الدولة للالتحاق بالدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني للوثائق والأرشفة.

الشارقة 24:

انطلق، الأحد، العام الدراسي الجديد في معهد الشارقة للوثائق والأرشفة، حيث شاركت كلية المجتمع بجامعة الشارقة وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف في تنظيمه، بحضور جميع مرشحي الدوائر الحكومية في الدولة للالتحاق بالدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني للوثائق والأرشفة.

وتم خلال اللقاء تقديم شرح تفصيلي للخطط الدراسية وما تشتمل عليه من مساقات موضحاً بها الجوانب العملية التطبيقية التي سيمارسها الطالب ويتدرب عليها أثناء دراسته.

كما اشتمل اللقاء على تعريف موجز بلوائح منح الدبلوم المهني في المعهد بما فيها المواظبة واحتساب الحضور والغياب، وأساليب التقويم والاختبارات، والتعليمات الخاصة بمسار الدراسة في أيام التفرغ.

يذكر أنه قد تم ترشيح 33 موفداً من الدوائر والمؤسسات الحكومية للدفعة الرابعة للدبلوم، منهم مرشحون من خارج إمارة الشارقة للمرة الأولى، وهو ما يعد نجاحاً للبرنامج ومسيرته، وتأكيداً على السمعة الطيبة التي بناها خلال السنوات الثلاث الماضية.

الجدير بالذكر أن هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف طرحت هذا البرنامج مع كلية المجتمع في جامعة الشارقة، بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية والأمانة العامة للمجلس التنفيذي للإمارة، وذلك لتأهيل العناصر البشرية القادرة على إدارة منظومة الوحدات الأرشيفية.