خلال لقاء في مقر المجلس بدبي

أمينا "الوطني الاتحادي" و"استشاري الشارقة" يبحثان تعزيز الشراكة

  • السبت 16, سبتمبر 2017 في 5:24 م
  • جانب من اللقاء
ناقش سعادة أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، سبل تعزيز الشراكة البرلمانية بين المجلسين.

الشارقة 24 – وام:

بحث سعادة أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، سبل تعزيز الشراكة بين المجلسين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم في مقر المجلس الوطني الاتحادي بدبي، بحضور سعادة كل من الدكتور جابر الزعابي الأمين العام المساعد للجلسات واللجان، وحمد السويدي مدير إدارة الشعبة البرلمانية، وعمار المرشدي رئيس قسم البحوث والدراسات التشريعية بالتكليف، ومن المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة السادة محمد عبد الرحمن آل علي مدير الشؤون التنفيذية، وعمران المرزوقي رئيس قسم الشبكات والدعم الفني.

وفي بداية اللقاء، رحب سعادة الظاهري بوفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة معرباً عن شكره على زيارته للمجلس مؤكداً أهمية العمل البرلماني المشترك لتطوير مختلف أوجه التعاون.

وقال سعادته إن الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي تسخر كل طاقاتها لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلس التي من ضمنها ترسيخ الوحدة الوطنية والمواطنة الصالحة وتعزيز المنظومة التشريعية بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية ودور رقابي فاعل يساهم في تحقيق رؤية الإمارات ودعم السياسة الخارجية للدولة من خلال دور ريادي متميز للدبلوماسية البرلمانية والتواصل والمشاركة المجتمعية الفاعلة وتطوير القدرات الداخلية لأجهزة المجلس لتحقيق أداء برلماني متميز.

واطلع الظاهري الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والوفد المرافق على طبيعة العمل في الاختصاص التشريعي والرقابي وعمل الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني وآلية عملها والمناهج العلمية المستخدمة في إعداد البحوث وإسهامات الشعبة البرلمانية في مختلف الاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل دعم التعاون في المجال البرلماني وآليات عمل الأمانة العامة في المجلسين، واطلع الوفد على تجربة الأمانة العامة للمجلس في تقديم الدعم الفني والتقني لأجهزة المجلس لممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.

وهنأ سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة سعادة أحمد شبيب الظاهري بمناسبة تولي سعادته منصب الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، معرباً عن سعادته لزيارة المجلس الوطني الاتحادي وتعرفه والوفد المرافق عن قرب على دور المجلس وآلية عمله.

واستعرض سعادة الجروان خلال اللقاء آلية مناقشة القوانين والموضوعات العامة التي تعرض على المجلس الاستشاري والممارسات التي تتم من قبل الأمانة العامة للمجلس.

وأكد أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين المجلسين خاصة في إجراءات وآليات تسهيل عمل أعضاء المجلسين خلال ممارسة عملهم، معرباً عن حرصه في ترسيخ آليات التعاون بين المجلسين خاصة في المرحلة المقبلة التي ستشهد مزيدا من التنسيق والتشاور حيال مختلف المجالات.

واستعرض الوفد المرافق جهود الأمانة العامة للمجلس الاستشاري في ترسيخ الثقافة البرلمانية ونشرها بين أفراد المجتمع وجهوده في التحول الإلكتروني لجميع أعمال المجلس خاصة خلال عقد الجلسات.