خلال منتدى الاستثمار الأجنبي 2017

30 اقتصادياً يرسمون ملامح الثورة الصناعية الرابعة في الشارقة الثلاثاء

  • السبت 16, سبتمبر 2017 في 2:53 م
  • مدينة الشارقة
  • معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد
  • سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة
  • سعادة سلطان عبد الله بن هدّه السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة
  • سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"
  • محمد جمعة المشرخ مدير مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر
Next Previous
كشف منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر 2017، عن مشاركة أكثر من 30 من المسؤولين وصناع القرار والخبراء وكبار التنفيذيين في عدد من الجهات وشركات القطاعين العام والخاص المحلية والعالمية، ضمن فعالياته التي تنعقد يومي 19 و20 سبتمبر المقبل.

الشارقة 24:

أعلن منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر 2017، الحدث الاستثماري الرفيع المستوى الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن مشاركة أكثر من 30 من المسؤولين وصناع القرار والخبراء وكبار التنفيذيين في عدد من الجهات وشركات القطاعين العام والخاص المحلية والعالمية، ضمن فعالياته التي تنعقد يومي 19 و20 سبتمبر المقبل.

ويعقد المنتدى بتنظيم كل من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" التابع للهيئة، بشراكة استراتيجية مع قناة CNBC  عربية، ورعاية بلاتينية من بنك الشارقة، ومجموعة "ألف"، وذلك في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

ويعرض المتحدثون المشاركون في المنتدى، الذي يرفع شعار "الثورة الصناعية الرابعة"، رؤاهم حول عدد من أبرز الموضوعات والقضايا التي تتناول مستقبل الاقتصادين المحلي والعالمي، وواقع الاستثمارات الأجنبية، وأحدث التوجهات الاقتصادية المرتكزة على الثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها في المؤسسات، لاسيما تقنية "بلوك تشين"، وكذلك تأثيرها في قطاع التعليم، فضلاً عن الابتكار الحكومي، والشركات الصغيرة، والضريبة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضم قائمة المتحدثين مجموعة من كبار المسؤولين والتنفيذيين المحليين، أبرزهم: معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وسعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وسعادة سلطان عبد الله بن هدّه السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، وسعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق".

وتضم القائمة أيضاً كل من: سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة للبيئة "بيئة"، وسعادة حسين محمد المحمودي الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التجارية في جامعة الشارقة، وزيد القفيدي العضو المُنتدب بشركة "إينوك للتجزئة"، وفهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، ومحمد جمعة المشرخ مدير مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" ومحمد يوسف برهان، الرئيس التنفيذي لقناة CNBC عربية".

وعلى صعيد المشاركة العربية في المنتدى، يتحدث مجموعة من كبار التنفيذيين العرب الذين يعملون في جهات وشركات إقليمية وعالمية، منهم: الدكتورة فاطمة العربي مؤسس ورئيس شركة "آلاف كابيتال إس إيه"، وعماد حب الله عميد الجامعة الأميركية في دبي، وبشار الناطور الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي لدى وكالة "فيتش"، وبشار كيلاني المدير الإقليمي بدول الخليج العربي وبلاد الشام لدى "آي. بي. إم الشرق الأوسط".

وتضم قائمة المتحدثين العرب أيضاً كل من: الدكتور خلدون طبازة المؤسس والعضو المنتدب بمجموعة "آي مينا"، وطارق عبد الله المدير الإقليمي للتسويق في شركة "غوغل" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخالد اليحمدي الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" والسيد عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران.

ويشهد المنتدى مشاركة خبراء ومسؤولي شركات دوليين، أبرزهم: الدكتور آنيل كي خانديلوال عضو اتحاد مجالس البنوك الهندية، وآجيت تريباثي مدير التقنية المالية والخدمات المصرفية الرقمية في شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز"، وسيريش كومار الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لموقع  Telr.com، وغوردون ستيوارت كبير موظفي الاستعلامات بمؤسسة جيمس للتعليم، وغارديب راندهاي رئيس قسم الضرائب وضريبة القيمة المضافة في "غرانت ثورنتون".

ويشارك أيضاً كل من: جوناثان لابين المدير الإقليمي لشركة "فيسبوك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، وفيليب يفرنياو المدير التنفيذي للتعاون الدولي في وكالة "بيزنس فرانس"، والسيدة أنجالي بانسال مؤسس والعضو المنتدب لشركة "أيه بي إس مستشارون"، وويناند كويجبرس خبير التقنية العالمي المتخصص في تقنية "بلوك تشين"، بصفتهم متحدثين دوليين.

وقال محمد جمعة المشرخ مدير مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة": "يشهد المنتدى هذا العام مشاركة مجموعة من الخبراء والرؤساء والمديرين التنفيذيين، الذين يمثلون شركات وجهات محلية وعالمية لها مكانتها وتأثيرها في الاقتصادات المحلية والإقليمية والدولية، وهو ما يؤكد على المكانة المرموقة التي باتت إمارة الشارقة تتمتع بها، بصفتها منصة التقاء للخبرات الاقتصادية من مختلف أنحاء العالم".

وأضاف: "يستعرض المتحدثون خلال المنتدى رؤى ذات أهمية خاصة، تتناول مستقبل الاقتصاد العالمي، الذي ننظر إليه من خلال الثورة الصناعية الرابعة، هذه الثورة التي من المتوقع أن تغير طريقة حياتنا الحالية إلى الأبد نظراً للكم الهائل الذي تفرضه من التعايش مع التقنية، التي ستغدو أكثر عمقاً واندماجاً وتحكماً في مختلف مجالات الحياة، وهو ما سينجم عنه بالطبع مجموعة الفرص والتحديات".

وتابع المشرخ: "سيقدم المنتدى أفكاراً قيمة تعزز سبل استفادتنا من الثورة الصناعية الرابعة، والقيمة المضافة الناجمة عنها، وتوضح كيفية التعامل مع التحديات، ما من شأنه دعم الاقتصاد المحلي والارتقاء بقدراته التنافسية الكبيرة، على المديين القريب والبعيد، ويمنح رجال الأعمال والمهتمين الفرصة لتطوير نماذج أعمالهم الحالية، والتكيف مبكراً مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة".

يشار إلى أن برنامج المنتدى يتضمن مجموعة من الكلمات الرئيسة والجلسات النقاشية المباشرة لعدد من كبار المسؤولين والخبراء لتبادل الآراء والمعارف والخبرات، واستقراء الأوضاع الاقتصادية الراهنة والمستقبلية والفرص الكامنة فيها.

ويوفر المنتدى فرصة لا مثيل لها لدراسة آفاق الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، والشارقة على وجه التحديد، وكذلك استعراض الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة، وذلك بمشاركة واسعة لصناع القرار والمسؤولين والخبراء الاقتصاديين.