في تصريحات لـ "الشارقة 24"

بهاء إسماعيل: 75% زيادة في وعي المصابين بالسكري بعد "انطلق للحياة"

  • السبت 16, سبتمبر 2017 في 12:32 م
قالت مثقفة السكري بعيادة السكري والغدد الصماء للكبار في مستشفى الكويت بهاء إسماعيل، إن نسبة الوعي بمرض السكري زادت بنسبة 75% بعد مشاركتهم في برنامج انطلق للحياة.

الشارقة 24 - عبد الحميد أبو نصر:

أشارت بهاء إسماعيل مثقفة السكري بعيادة السكري والغدد الصماء للكبار في مستشفى الكويت، أنه منذ العام 2015 أطلقت العيادة برنامج انطلق للحياة، وهو برنامج تثقيفي مكثف لتعريف مريض السكري بداء السكري، وكيفية تجنب مضاعفاته والتغلب عليه خصوصاً أنه في الآونة الأخيرة زادت نسبة الإصابة بمرض السكري على مستوى الدولة.

وأضافت بهاء إسماعيل لـ "الشارقة 24"، أنه تم البدء في البرنامج خلال العام 2015، ولكن بصورة متفرقة وفي عام 2016 تم عمل خطة مدروسة وبصورة دورية ومكثفة نتج عنها تخريج دفعة من المرضى ونستمر خلال العام الحالي في تثقيف عدد كبير من مرضى السكري خلال الثلث الأول من العام الحالي، وجاري العمل على توعية عدد آخر من المرضى خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إسماعيل إلى أن عيادة السكري والغدد الصماء للكبار في مستشفى الكويت، قامت بوضع خطة متكاملة لتوضيح الصورة للمريض بأهمية المواظبة والمحافظة على قراءات السكر، كما قامت بعمل استبيان للمرضى المشاركين ضم أسئلة تخص السكري وكيفية التغذية وطريقة حقن الأنسولين وكل ما يخص مرضى السكري، حيث لوحظ أن نسبة المعرفة ما قبل البرنامج ضئيلة وقليلة مقارنة بعد الانتهاء من برنامج انطلق للحياة، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن 75% من المشاركين في البرنامج أصبح لديهم الخلفية الكاملة على أدق تفاصيل داء السكري.

وفي ختام حديثها لـ "الشارقة 24"، دعت بهاء إسماعيل جميع المصابين بمرض داء السكري إلى زيارة عيادة السكري والغدد الصماء للكبار في مستشفى الكويت للمشاركة والمتابعة والاستفادة من هذا البرنامج الذي يوفر لهم معلومات مهمة جداً.