في النصف الأول من 2020

أمل حبش: 100 % ارتفاعاً في رخص القطاعات الإلكترونية والتوصيل

  • الأحد 12, يوليو 2020 07:02 م
كشفت أمل جاسم حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن نسبة الرخص في القطاعات الإلكترونية والتوصيل، ارتفعت أكثر من 100 % في النصف الأول من العام الجاري، فيما تم تسجيل 1790 رخصة منزلية "اعتماد".
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكدت أمل جاسم حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن الإمارة شهدت نمواً متصاعداً بالنصف الأول من العام الجاري 2020، في أعداد الرخص التي تتبع عدة أنشطة وقطاعات، استفادت بشكل ذكي جداً من أزمة فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العالم.

وأضافت حبش، في تصريحات لـ"الشارقة 24"، ارتفعت في إمارة الشارقة أعداد الرخص بنسبة 100 % في القطاعات الإلكترونية والتوصيل، بالإضافة للرخص التي أضافت أنشطة إلكترونية بالقطاعات التقليدية، وجميعها شهدت تصاعداً كبيراً.

وأشارت أمل حبش، إلى أن الرخص المنزلية "اعتماد"، سجلت 1790 رخصة فعالة خلال فترة الجائحة، وبذلك تكون إدارة المخاطر التجارية، قد استفادت من دروس أزمة كورونا.

وأكدت أمل حبش، أن دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، قدمت خلال الفترة الماضية، العديد من التسهيلات لجمهور المستثمرين والمتعاملين من رواد الأعمال والمستفيدين من القطاعات التجارية بالإمارة، وكانت أولى هذه التسهيلات استقطاع 25 % من رسوم التسجيل الخاص بالرخص التجارية، بالإضافة إلى العديد من البرامج التي استفاد منها الملتزمون بالبقاء في المنازل جراء التدابير والإجراءات الاحترازية ضد الوباء العالمي، مثل الورش التجارية الأسبوعية، التي قدمت ولا زالت تقدم حتى اليوم على حساب "إنستغرام" الخاص بالدائرة، ورخصة "اعتماد" المنزلية.