بالتعاون مع كلية بيكن ـ فلوريدا

"الشارقة لصعوبات التعلم" تنظم برنامجاً تدريبياً للمعلمين والاختصاصيين

  • الأحد 13, أغسطس 2017 في 1:46 م
نظم مركز الشارقة لصعوبات التعلم التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية برنامجاً تدريبياً للمعلمين وللاختصاصيين عن أحدث الممارسات المتعلقة بصعوبات التعلم المعتمدة بكلية بيكن ـ فلوريدا.

الشارقة 24:

أطلق مركز الشارقة لصعوبات التعلم التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية برنامج تدريب المعلمين والاختصاصيين وفق أحدث الممارسات المتعلقة بصعوبات التعلم المعتمدة بكلية بيكن ـ فلوريدا، والذي يستمر حتى 24 أغسطس 2017 في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، ونورة المري مديرة ادارة التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم، وسعادة القنصل العام للولايات المتحدة الأميركية في دبي والمناطق الشمالية بول مالك، ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

ويهدف البرنامج إلى التعريف بالطلبة الذين هم بحاجة إلى طرق مختلفة في التعلّم والعمل على تعزيز المفهوم العلمي والشخصي الخاص بالفروق الفردية لعملية التعلم، بالإضافة إلى تدريب المعلمين على اكتشاف الطلاب ذوي صعوبات التعلم المتواجدين داخل الفصول الدراسية، وتقييم أنواع صعوبات التعلم المحددة لديهم.

كما يهدف البرنامج إلى معالجة طرق هيكلة المدارس والفصول الدراسية للسماح باندماج الطلبة ذوي صعوبات التعلم والمساهمة في وضع استراتيجيات الفصول الدراسية لتوفير بيئة مناسبة للطلاب وتعزيز الوعي والفهم الذاتي والدعوة الذاتية للطلبة ذوي صعوبات التعلم.

 أكدت مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم هنادي السويدي سعي المركز منذ تأسيسه في سبتمبر 2016 إلى تقديم أفضل الخدمات التعليمية والتدريبة للطلبة ذوي صعوبات التعلم وللعاملين معهم ومن هنا تبرز أهمية هذا البرنامج.