بتكلفة 67 مليون درهم

"طرق الشارقة" تنفذ مشروع تقاطع رقم "8" على طريق الشارقة – الذيد

  • السبت 29, يوليو 2017 في 6:12 م
كلفت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة أحد المقاولين بتنفيذ مشروع التقاطع رقم "8" على طريق الشارقة - الذيد بتكلفة تبلغ حوالي 67 مليون درهم.

الشارقة 24 – وام:

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، عن تكليف أحد المقاولين بتنفيذ مشروع التقاطع رقم "8" على طريق الشارقة - الذيد بتكلفة تبلغ حوالي 67 مليون درهم.

وأوضح المهندس يوسف صالح السويجي رئيس الهيئة، أن المشروع يأتي بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى التوسع في مشاريع تطوير البنية التحتية والتي تعتبر المحرك الأساسي لنمو وتطور مدينة الشارقة وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، الخاصة بتطوير شبكات الطرق وتنفيذها بأعلى المواصفات العالمية لتواكب الطفرة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها الإمارة.

وذكر السويجي، أن المشروع يشتمل على إنشاء جسر جديد لإحلال الجسر الثامن المقام على طريق الشارقة - الذيد ويسمح بمرور طريق علوي مزدوج مكون من حارتين للسير بعرض "7.3 متر" في كل اتجاه ويتصل هذا الجسر عند طرفيه بدوارين مع عدد "4" طرق كمخارج حرة مكونة من حارتين للسير بعرض "7.3 متر" وطول إجمالي "2.6كم".

وأشار إلى أن الجسر يعمل على نقل الحركة بين منطقة الصجعة الصناعية والمناطق المجاورة وطريق الذيد بصورة مثلى ويسمح أيضاً بأعمال التوسعة المستقبلية لطريق الذيد للمتجه أسفل الجسر كما تم تصميم مناسيب المنحدر المتصلة بأحد طرفي الجسر والواقعة ضمن طرق المخارج الحرة بالإضافة لأعمال الخدمات المصاحبة.