تماشياً مع خطط الإمارة

عبد الله الصم: خطة لتطبيق معايير مراعية للسن بحدائق خورفكان

  • الثلاثاء 20, يونيو 2017 في 11:29 م
  • سعادة عبد الله الصم النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان
Next Previous
كشف سعادة عبد الله الصم النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، عن خطة لتهيئة حدائق المدينة، لتتناسب مع متطلبات كبار السن، وذلك تماشياً مع نهج الشارقة كأول مدينة عربية في الشبكة الدولية للمدن المراعية للسن.

الشارقة 24 - وليد الشيخ:

قال سعادة عبد الله الصم النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، إن إدارته تدرس تطبيق خطة لتهيئة حدائق المدينة، بما يلبي متطلبات كبار السن.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن إمارة الشارقة وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، عززت من جهودها لنيل استحقاق مهم على المستوى الدولي والإقليمي، كإحدى المدن المراعية للسن؛ مضيفاً أنه انطلاقاً من هذا التوجه نعمل على تهيئة مرافق المدينة، بما يتناسب مع ظروف المسنين وحاجتهم إلى الترويح والترفيه، طبقاً لظروفهم الصحية.

ولفت النقبي إلى أن الحدائق تعد إحدى أهم الوجهات الترفيهية في المدينة التي تشتهر بمساحات خضراء شاسعة؛ ومن هنا كان القرار أن تكون الحدائق أولى المرافق التي ينبغي تهيئتها لاستقبال تلك الشريحة المهمة في المجتمع.

وأشار إلى أنه من المزمع تخصيص أركان بمختلف الحدائق، لا سيما حدائق الأحياء لاستقبال المسنين مع تجهيزات خاصة تناسب أعمارهم وحالتهم الصحية.

واعتبر النقبي أن الشارقة تتوسع بشكل مذهل، في توفير مثل هذه الخدمات التي تكفل الرعاية الصحية والإنسانية للمسنين، الذين تقدر نسبتهم بنحو 6 % من عدد سكان الدولة؛ ومنها المماشي المطاطية بالحدائق والمتنزهات التي باتت تنتشر في مختلف أرجاء الإمارة.

وأضاف رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، أن الدمج الاجتماعي للمسنين بات ضرورة ملحة فطنت إليها القيادة الرشيدة في الإمارة الباسمة، وترجمتها إلى واقع ملموس عبر العديد من الإجراءات وإنشاء المؤسسات الخاصة بتوفير سبل الرعاية لهم في مختلف الميادين؛ فضلاً عن إقامة منظومة خدمية متكاملة وفق أعلى المواصفات تراعي احتياجات كبار السن.