الاستغناء عن الورقي بنسبة 100%

"كهرباء الشارقة" تعتمد 8325 مخطط وتصميم ذكي لمشاريع منذ بداية 2017

  • الإثنين 19, يونيو 2017 في 12:38 م
أكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن إطلاق خدمة المخطط الذكي لاعتماد تصاميم ومخططات المشاريع يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة توفير أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة.

الشارقة 24:

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة أنه تم اعتماد مخططات وتصاميم المشاريع لعدد 8325 مخطط ومشروع منذ بداية العام الجاري وحتى منتصف شهر يونيو 2017، من خلال خدمة المخطط الذكي التي أطلقتها إدارة الخدمات المشتركة بالهيئة العام الماضي، وشملت المخططات التي تم اعتمادها 4565 مخطط ذكي لمشروعات الكهرباء، 1691 مخطط ذكي للمياه، 2069 لمشروعات الغاز الطبيعي.

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن إطلاق خدمة المخطط الذكي لاعتماد تصاميم ومخططات المشاريع يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة توفير أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير عليهم وتوفير الوقت والجهد، مشيراً إلى أن العمل وفقاً لبرنامج المخطط الذكي ساهم في تحسين خدمات الهيئة، والاستغناء عن المخططات الورقية بنسبة 100%.

وأكد أن الهيئة تحرص على تقديم خدمات عالية الجودة في مجال الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي وتحقيق توجه حكومة الشارقة للتحول الذكي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في تطوير خدمات الهيئة.

وأشار الليم إلى أن المخطط الذكي يمثل نقلة نوعية في تطوير وتحديث الخدمات المقدمة لسكان إمارة الشارقة، وذلك ضمن سلسلة من المبادرات التي تبنتها الهيئة لترقية الأداء في كل قطاعات العمل ومواكبة متطلبات مسيرة التنمية بالإمارة وتحقيق رضا المتعاملين مع الهيئة.

ومن جانبها، أوضحت مريم عبيد بن هاشم مدير إدارة الخدمات المشتركة، أن خدمة المخطط الذكي الذي اعتمدته هيئة كهرباء ومياه الشارقة عبر تطوير تكنولوجيا مبتكرة للحفاظ على البيئة المستدامة ساهم بشكل كبير في تقديم خدمات أفضل للمشتركين والاستغناء عن المخططات الورقية بالكامل وانخفاض معدل الانتظار في تخليص المعاملة من 45 دقيقة إلى 8 دقائق، وارتفاع نسبة رضا المشتركين عن الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات المشتركة لتصل إلى 90%، وفقاً للاستبيان الذي نفذته الهيئة مؤخراً.

وأكدت مدير إدارة الخدمات المشتركة أن استراتيجية إدارة الخدمات المشتركة تتضمن اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية وتوفير الوقت والجهد على الهيئة والمتعاملين، وتنسيق خدمات الهيئة المختلفة وتوحيدها في إجراءات مبسطة وفعالة، وتأكيد التزام الهيئة بالتميز والجودة للوصول لأفضل المعايير العالمية.

ومن منطلق توجه حكومة الشارقة للتحول الإلكتروني الذكي لمواكبة معدل النمو العمراني ومع تزايد المعدل العام للمشاريع، سعت إدارة الخدمات المشتركة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير خدماتها وتلبية احتياجات وتطلعات سكان إمارة الشارقة في تخفيض وقت الانتظار التي ارتفعت بنسبة 25% في عام 2016، إذ بلغ معدل وقت الانتظار لتخليص المعاملات من 45 دقيقة إلى 50 دقيقه حيث شهد العام الماضي ارتفاع في تقديم طلبات اعتماد مخططات وتصاميم المشاريع ليصل إلى 13 ألف طلب، مما تطلب وضع خطة استراتيجية للتحول الإلكتروني من خلال تطبيق فكرة مبتكرة وهي خدمة  المخطط  الذكي الهادفة لتقديم أفضل الخدمات المشتركين.

وأشارت إلى أن خدمة المخطط الذكي أدت إلى انخفاض الأثر البيئي نتيجة التقليل من استهلاك الورق وتقليص زيارة المتعاملين إلى زيارتين، مما ساهم في تخفيض ازدحام المركبات وانخفاض الانبعاثات الكربونية في الجو وساهمت في سرعة إتمام المعاملات وجودة في الأداء وارتفاع معدل إنتاجية الموظفين بنسبة 30%.