للمحافظة على سلامة الموظفين

الوقاية والسلامة تطبق " العمل عن بعد " بنسبة 100%

  • الأربعاء 01, أبريل 2020 08:27 ص
  • الوقاية والسلامة تطبق " العمل عن بعد " بنسبة 100%
كإجراء احترازي للحد من انتشار الأوبئة والأمراض، طبقت هيئة الوقاية والسلامة نظام العمل عن بعد بنسبة 100% مع موظفيها، وذلك للمحافظة على سلامتهم وسلامة ذويهم، تماشياً مع إعلان دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة بتطبيق العمل عن بعد.
الشارقة 24:

في أعقاب إعلان دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة عن البدء بتطبيق العمل عن بعد لبعض الفئات الوظيفية في حكومة الشارقة، بدأت هيئة الوقاية والسلامة تطبيق النظام بنسبة 100% من موظفيها، وذلك للمحافظة على سلامة الموظفين وذويهم، كإجراء احترازي للحد من انتشار الأوبئة والأمراض.

حيث قامت هيئة الوقاية والسلامة بوضع آلية العمل عن بعد الخاصة بالهيئة، بهدف تقليل عدد الموظفين المتواجدين بالهيئة لأقل عدد ممكن، وذلك بشكل تدريجي تضمن 25% من موظفيها خلال المرحلة الأولى، تلتها نسبة 50% لعمل موظفيها عن بعد في المرحل الثانية.

وقامت الهيئة بتقييم مدى فاعلية نظام العمل عن بعد، مع عقد اجتماعات دورية، لتقييم أداء الموظفين وإنتاجية العمل، إلى أن وصلت لنسبة 100% في مرحلتها النهائية بعد التأكد من فاعلية النظام المتبع، دون الإخلال بأعمال الهيئة، بالإضافة لآليات تضمن استمرارية الأعمال اليومية، وتتيح مراقبة الإنتاجية من خلال مؤشرات الأداء.

كما وضعت خططاً بشأن التواصل مع المراجعين، كما حددت اشتراطات للموظفين ممن لا تسمح لهم مهامهم بالتوقف عن العمل، مع إجراء التعقيم الدوري يومياً.

هذا وأفاد سعادة الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة، عن أهمية التنسيق المستمر بين الجهات في الظروف الراهنة، وتقليل نسبة الموظفين في الجهات بقدر الإمكان ومن دون الإخلال بالمهام اليومية، وذلك من منطلق رؤية الهيئة بالوصول لمجتمع آمن خال من الاخطار.

و أضاف أن الهيئة تعتني بوقاية المجتمع من الأخطار، إذ يقع على عاتق لجنة استمرارية الأعمال، ضمان استكمال الأعمال الحيوية بالإمارة دون توقف، لتقليل الخسائر في حالات الأزمات والكوارث، ومن خلال تكاتف الجهود بين جميع المؤسسات سنتمكن- بإذن الله- من تطبيق خطة العمل عن بعد، بما يتناسب مع التطورات الجارية في المجتمع الدولي.