تجمعهما جلسة "الاتصال العابر للثقافات"

عمر غباش وأﯾرﯾﻧﺎ ﺑوﻛوﻓﺎ ضيوف "الدولي للاتصال الحكومي"

  • الخميس 27, فبراير 2020 12:06 م
يستضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020 سعادة عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية في دولة الإمارات، وسعادة إيرينا بوكوفا، رئيس أكاديمية الدبلوماسية الثقافية، والمدير العام لليونسكو بين عامي 2009 و2017، اللذان سيتحدثان في جلسة اليوم الأول من المنتدى، بعنوان "الاتصال العابر للثقافات".
الشارقة 24:

يستضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020 كل من سعادة عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة إيرينا بوكوفا، رئيس أكاديمية الدبلوماسية الثقافية، والمدير العام لليونسكو بين عامي 2009 و2017، اللذان سيتحدثان في جلسة حوارية رئيسة، ضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى، تحت عنوان "الاتصال العابر للثقافات".

وتناقش الدورة التاسعة من المنتدى، التي ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، في الرابع والخامس من مارس المقبل، 4 محاور تشمل، ترسيخ ثقافة التفاعل في الحكومة، والتكنولوجيا كممكن للمجتمعات، والاتصال عبر الثقافة، والرفاه الفردي والمجتمعي.

وتتضمن جلسة "الاتصال العابر للثقافات"، التي تديرها سالي موسى، مذيعة ومقدمة برامج في راديو "بلس 95"، 4 محاور هي، ﻓﮭم ﺟوھر اﻻﺗﺻﺎل ﻋﺑر اﻟﺛﻘﺎﻓﺔ، واﻻﺗﺻﺎل ﻋﺑر اﻟﺛﻘﺎﻓﺔ ﻛوﺳﯾﻠﺔ لإدماج "اﻟﻘﺻﺔ" اﻟﻣؤﺳﺳﯾﺔ ﻓﻲ وﻋﻲ اﻟﻣﺟﺗﻣﻌﺎت واﻟﺷﻌوب، اﻟﺗواﺻل اﻟﺛﻘﺎﻓﻲ ﻣﺣرّك ﻟﻼزدھﺎر اﻻﻗﺗﺻﺎدي واﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻲ والسمعة.

وتسلط الجلسة الضوء على أهمية الاستثمار في الثقافة لبناء سمعة المؤسسات والدول في ساحة الرأي العام العالمي والتأثير في انطباعات الجمهور المستهدف، وكيفية استثمار الفنون والآداب والتراث والعادات في رواية القصص وصياغة المفاهيم والقيم التي تدم للجمهور، كما تركز على ﻛﯾﻔﯾﺔ إدﺧﺎل "ﻗﺻﺔ" اﻟﻣؤﺳﺳﺔ، أو اﻟﻣﺷروع، أو اﻟﻣﻧﺗﺞ، أو ﺣﺗﻰ اﻟدوﻟﺔ، ﻓﻲ اﻟﻧﺳﯾﺞ اﻟﺛﻘﺎﻓﻲ ﻟﻠﻣﺟﺗﻣﻌﺎت بما ﯾﺿﻣن اﻧﺗﺷﺎرھﺎ وازدھﺎرھﺎ ﺑﺷﻛل ﺗﻠﻘﺎﺋﻲ.