في حديث خاص لـ "الشارقة 24"

فوزية القاضي: لا أضرار من البقع الزيتية في شاطئ خورفكان

  • السبت 20, مايو 2017 في 8:45 م
  • آثار البقع الزيتية قبل مباشرة العمل على إزالتها
  • خلال عملية التنظيف
Next Previous
أعلنت المهندسة فوزية راشد القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان، أن فريق الطوارئ بالبلدية وبالتعاون مع طواقم العمل في شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، نجح في إزالة آثار البقعة الزيتية التي ظهرت على طول شاطئ المدينة، السبت.

الشارقة 24 - وليد الشيخ:

انتشرت، صباح اليوم السبت، على امتداد الساحل البحري لمدينة خورفكان، بقعاً زيتية محدودة الكثافة على طول الشاطئ، وعزت مصادر فنية سببها إلى تسرب نفطي مجهول المصدر.

وقالت المهندسة فوزية راشد القاضي مدير بلدية خورفكان: إن البقع التي انتشرت على الشاطئ بشكل مفاجئ طالت امتداد الشاطئ وعلى ضفافه، بدءاً من منطقة الميناء وحتى فندق الاوشيانك، من دون أن تصل إلى شاطئي اللؤلؤلية والزيارة.

وأوضحت أن فريق الطوارئ في البلدية وبالتعاون مع طواقم العمل بشركة "بيئة" عمل بشكل فوري على إزالة آثار التسرب وتنظيف الشاطئ من البقع النفطية بشكل فوري، مؤكدة استخدام تقنيات متطورة ساهمت في القضاء على الترسبات الزيتية بشكل كلي من دون وقوع أية أضرار تُذكر.

وأضافت مدير بلدية خورفكان أن معدل الكثافة في البقع التي انتشرت على الشاطئ كان محدوداً بشكل كبير، ويعتبر ذلك عنصراً مطمئناً بسلامة المكون البحري وعناصره وعدم تأثره بهذه البقع المجهولة، وأشارت إلى أن مصدر هذا التسرب لا زال مجهولاً، لافتة إلى أن البلدية وبالتنسيق مع الجهات المختصة سوف تعمل على التوصل لمصدر هذا التسرب وملاحقته وفقاً للقوانين.

جدير بالذكر أن أجهزة البلدية ناشدت عموم المواطنين والمقيمين، بعدم ارتياد البحر في المنطقة المتأثرة بالبقع الزيتية، وذلك لحين إشعار آخر حرصاً على السلامة والصحة العامة.