يقدمها د. فائز طه عمر

"الشارقة الإسلامي" ينظم ندوة حول علامات الترقيم

  • الجمعة 19, مايو 2017 في 9:51 م
  • مقر المنتدى الإسلامي بالشارقة
يقيم المنتدى الإسلامي بالشارقة، السبت، بمقره، طاولة مستديرة، بعنوان "علامات الترقيم الإملائي ودورها في فقه اللغة"، يقدمها الدكتور فائز طه عمر أستاذ اللغة العربية بكلية الآداب جامعة الشارقة .

الشارقة 24 – وام:

ينظم المنتدى الإسلامي بالشارقة، السبت، بمقره، الطاولة المستديرة الـ 36، التي تقام تحت عنوان "علامات الترقيم الإملائي ودورها في فقه اللغة"، ويقدمها الدكتور فائز طه عمر أستاذ اللغة العربية بكلية الآداب جامعة الشارقة .

ويهدف هذا النشاط العلمي، الذي يأتي في إطار أنشطة الثقافة الإسلامية بالشارقة، إلى طرح قضايا علمية أو اجتماعية ومناقشتها مع متخصصين وتفسيرها وتوضيح أهميتها وأسبابها .

وتكمن أهمية موضوع الطاولة الـ 36، في مناقشتها علامات الترقيم في الكتابة العربية، وهو استخدام ووضع رموز اصطلاحية معينة بين الكلمات أو الجمل أثناء الكتابة، لتعيين مواقع الفصل والوقف والابتداء، تيسيراً لعملية الإفهام من جانب الكاتب أثناء الكتابة، وعملية الفهم على القارئ أثناء القراءة.

وأكد سعادة ماجد بوشليبي الأمين عام للمنتدى، في تصريح له بهذه المناسبة، أهمية توضيح ماهية أدوات وعلامات الترقيم واستخدام كل منها، حيث تعقد الطاولات المستديرة، لمناقشة مثل هذه المواضيع العلمية المهمة لتوضيح غايات مقاصد العلماء وإعانة الباحث في تبليغ مقصوده على نحو سليم لا تشوبه شائبة.