في إطار حرصها على إحياء المناسبات التراثية

"غرفة الشارقة" ومركز أكسبو الشارقة يحتفلان بـ "حق الليلة"

  • الأربعاء 10, مايو 2017 في 5:07 م
احتفلت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، اليوم الأربعاء، بليلة النصف من شعبان المعروفة بـ "حق الليلة" في مبنى الغرفة بالشارقة، في إطار حرصها على إحياء المناسبات الاجتماعية والتراثية.

الشارقة 24:

في إطار حرصها على إحياء المناسبات الاجتماعية والتراثية والحفاظ على التقاليد الإماراتية الأصيلة، وغرسها في نفوس الناشئة والأطفال، احتفلت غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم الأربعاء بليلة النصف من شعبان المعروفة بـ "حق الليلة" في مبنى الغرفة بالشارقة.

وحضر الحفل سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة، ومريم سيف الشامسي مساعد المدير العام لقطاع خدمات الدعم، ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال، وعدد من موظفي الغرفة ومركز أكسبو الشارقة. 

وشارك في الاحتفال طلاب مدرسة الدراري ومدرسة الخان النموذجية، بالإضافة إلى دار المسنين في الشارقة، كما شاركت في الاحتفال الفنانة الإماراتية المعروفة غزل حيث قامت بالغناء للأطفال الذين ازدهوا بالملابس الشعبية الإمارتية فرحاً بهذه الليلة المباركة، وتم توزيع الحلوى والمكسرات عليهم في جو من البهجة والسعادة والسرور.

واشتملت الاحتفالية على إقامة خيم شعبية في بهو الغرفة التي ازدانت بالأعلام الإماراتية حيث تم تقديم الحلوى والمأكولات الشعبية الإماراتية مثل العصيدة والعرسية والبلاليط واللقيمات وغيرها على الحضور، كما عرضت بعض الحرف والمشغولات اليدوية الإمارتية الأصيلة في خيم خاصة بها.

وفي نهاية الاحتفال كرم سعادة المدير العام المشاركين وتم توزيع الشهادات التقديرية عليهم وأخذ الصور التذكارية معهم.

ويذكر أن الاحتفال بـ "حق الليلة" يعتبر جزءاً من التراث الإماراتي الأصيل، الذي توارثته الأجيال، ويحرص الأطفال كل سنة على استحضاره بالطواف على البيوت "الفريج" حاملين أكياساً خاصة مصنوعة من القماش ليجمعوا فيها الحلوى، والمكسرات التي يحصلون عليها من أصحاب البيوت مبتهجين بهذه المناسبة، وهم ينشدون أغاني الأجداد مما يساهم في تعزيز الهوية الوطنية والثقافية والحفاظ على عادات وتقاليد الآباء والأجداد.