نظمتها "الموارد البشرية"

127 موظفاً من "الخدمات الاجتماعية" بالشارقة ضمن ندوة "الولاء الوظيفي"

  • الخميس 20, أبريل 2017 في 6:36 م
  • جانب من المشاركين في الندوة
قامت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، الأربعاء، بتنظيم ندوة "الانتماء والولاء الوظيفي"، لموظفي دائرة الخدمات الاجتماعية في مسرح الجامعة القاسمية.

الشارقة 24 – وام:

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، الأربعاء، ندوة بعنوان "الانتماء والولاء الوظيفي" لموظفي دائرة الخدمات الاجتماعية في مسرح الجامعة القاسمية وذلك بحضور ما يقارب 127 موظفاً وموظفة تابعين للدائرة.

وأوضح سعادة عبد الله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية، أن الندوة ركزت على إيجاد حالة من الولاء والانتماء من جانب الموظفين تجاه مؤسساتهم من خلال استخدام أنماط عديدة من الإدارة في اتخاذ وصناعة القرار داخل المؤسسة طبقاً للظروف والحالة الاقتصادية والقانونية، وحاولت إظهار دور الحوافز في إثارة السلوك والأداء لإشباع مختلف الحاجات وتحديد معايير للأداء المتميز المطلوب وتدريب وتعليم وإيجاد فرص لتنمية الذات لجميع الموظفين ووضع نظام للتقييم الشامل والمستمر مع إشراك الموظفين أنفسهم في عملية التقييم و وضع نظام للتحفيز والتشجيع والمكافآت لجعل مناخ العمل مشجعاً .

سلطت الندوة التي قدمها المحاضر سيف المطوع، الضوء على أهداف الادارة في المؤسسات التي تسعى إلى تنمية العلاقات بين المؤسسة والعاملين لضمان استمرار القوى العاملة بها خاصة من ذوي المهارات والتخصصات الحاكمة وتنمية السلوك الابداعي لدى الأفراد وايجاد الدافع لديهم لبذل المزيد من الجهد والأداء وأصبح من الوسائل المهمة لتحقيق ذلك هو تحقيق الرضا عن العمل وتنمية مشاعر الانتماء والسلوك الانتمائي لدى العاملين.

وتطرق المطوع إلى عدد من النقاط مثل مفهوم الولاء الوظيفي ولماذا نهتم بالرضا الوظيفي والعلاقة بينه وبين الروح المعنوية والرضا عن العمل ودوافع العمل ومسببات الرضا عن العمل والآثار التي تترتب عليه وبيئة العمل المحفزة.

وأكد المشوي، في ختام الندوة أنه للوصول لمرحلة الأداء المميز الذي يؤثر بدوره في تحسين بيئة العمل لا بد من توافر ثلاثة متطلبات مهمة هي الرغبة في التفوق وخطة للتطوير والإنسان الموهوب.